............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الترابي وما ادراك ما الترابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: الترابي وما ادراك ما الترابي   الخميس 17 أبريل 2008, 4:31 am

[size=29]رد الأمين الحاج محمد أحمد :
رد الشيخ الأمين الحاج على الترابي بكتابين مهمين : الأول " مناقشة هادئة لبعض أفكار الدكتور الترابي " ، والثاني " الرد القويم لما جاء به الترابي والمجادلون عنه من الافتراء والكذب المهين " .

وقد لخصت كتابه الأول في الآتي : يقول الحاج :

( هذه مناقشة هادئة لبعض أفكار أحد دعاة التجديد من العصرانيين وهو الدكتور حسن عبد الله الترابي ، في ضؤ الكتاب والسنة ، وما أجمع عليه سلف هذه الأمة ، زادها الله تشريفاً وتعظيماً ومهابة ورفعة .

- ( من الآثار السيئة لفكر دكتور الترابي التجديدي الدعوة إلى التقارب الديني ، بين النصارى واليهود والمسلمين ؛ حيث يقول الترابي : ( إن الوحدة الوطنية تشكل واحدة من أكبر همومنا ، وإننا في الجبهة الإسلامية نتوصل إليها بالإسلام على أصول الملة الإبراهيمية ، التي تجمعنا مع المسيحيين ، بتراث التاريخ الديني المشترك ، وبرصيد تأريخي من المعتقدات والأخلاق ، وإننا لا نريد الدين عصبية عداء ولكن وشيجة إخاء في الله الواحد ) هذه الدعوة شبيهة بالدعوة الماسونية التي هدفها الأول إبعاد الدين عن الحياة ، واليهود والنصارى ليس لهم دين إنما هي مجموعة انحرافات ، وإنما الخاسر الأول والأخير هو المسلم ، صاحب الدين الحق ) .

- ( كذلك من الآثار السيئة لعدم وضوح الرؤية في جانب العقيدة وعدم تحديد الهوية ، وعدم الالتزام بمنهج السلف ، موالاة الشيعة والدعوة إلى التقارب معهم وفتح المجال لهم ، بإنشاء مراكز ثقافية ، وإقامة الاحتفالات الدينية ، وتمكينهم من الاتصال ببعض مشايخ الصوفية وشباب الحركة الإسلامية ، وفتح قنوات اتصال بين هؤلاء وبين السفارة الإيرانية وإيران لحضور بعض الاحتفالات وللقيام ببعض الزيارات ، وتوزيع بعض النشرات والكتيبات ، كل هذا ليزول الحاجز النفسي بين أهل السنة وبين سابي الصحابة ، ومكفريهم ، ولاعني الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وفي كل ذلك ضرر بليغ وفساد كبير للإسلام وللمسلمين ) .

( كذلك من الآثار السيئة لفكر حسن الترابي ـ وهو ناتج عن عدم وضوح الرؤيا في الجانب العقدي أيضاً وبسبب الفراغ الروحي لدى الحركة الإسلامية السودانية ـ فتح المجال للمتصوفة ؛ وذلك برعاية مجلس التصوف وقيام مؤتمر للصوفية تحت شعار " الذكر والذاكرين " وحضور الحوليات والموالد ، وزيارة رجال الطرق ، وإكرامهم ، وإعزازهم ، وفتح المجال في الإذاعة والتلفزيون للمديح المليء بالشركيات ، والمصحوب بالآلات الموسيقية ، وتمجيد الصوفية في كثير من اللقاءات الرسمية ) .

ثم ذكر الحاج انحرافات الترابي في مجال المرأة : تجويزه مصافحتها للأجنبي ، تجويزه الاختلاط ، تجويزه سفرها دون محرم ، تجويزه تقلدها للإمامة العظمى !! ، تجنيدها وتدريبها عسكريًا في الجيش ! ، تجويزه عملها سكرتيرة للرجال . تجويزه للموسيقى ، رده للأحاديث الصحيحة التي لا توافق عقله ) .

أما كتابه الثاني ( الرد القويم .....) فقد لخص فيه محاضرة الدكتور جعفر شيخ إدريس التي رد بها على الترابي بعنوان ( العلمانية في ثياب إسلامية ) ، ثم ذكر أهم انحرافات الترابي . وقد لخصتها في الآتي :

1- إباحته للردة ، وعدم إقامة الحد على المرتد .
2- قوله عن سلمان رشدي : " لو كان عندنا في السودان لما حكمنا عليه بالردة "
3- زعمه أن اليهود والنصارى ليسوا كفاراً الكفر الإعتقادي !! إنما كفرهم من قبيل الكفر العملي .
4- يدعو إلى توحيد الأديان على أساس الملة الإبراهيمية وتحت راية الحزب الإبراهيمي !
5- يزعم أن أبا البشر حواء وليس أدم !
6 - لا يؤمن بنزول عيسي عليه السلام آخر الزمان !
7- استعماله للألفاظ القبيحة مع أنبياء الله عليهم السلام والصحابة الكرام رضي الله عنهم ؛ كقوله بأن : " يونس شرد " " وإبراهيم كان " يبحث عن ربه " أو قوله عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم : " الرسول صلى الله عليه وسلم بشر مثلنا يوح إليه ، ما حيفسر القرآن لهذا اليوم : لأنه لا يعرف هذا اليوم " ! ، وكقوله عن ابن عباس رضي الله عنهما " ابن عباس زروه " .
8 - زعمه أن الصحابة ليسوا عدولاً كلهم.
9 - قوله عن حديث " إذا وقع الذباب في إناء أحدكم .. " بأنه : " يأخذ فيه برأي الطبيب الكافر ، ولا يأخذ فيه بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " !
10 - إنكاره لجهاد الطلب !
11 - إنكاره لعصمة الأنبياء ! وحصره العصمة في عصمتهم من الناس فقط .
12-إباحته للغناء ، وتضليله الشباب بقوله : إن الاشتغال بالغناء والموسيقى عبادة !! ( كما في رسالته : حوار الدين والفن )
13- زعمه أن العقيدة لا ينبغي أن تكون سلفية ! ) للامانة الموضوع منقول وتم النقل لكي يستفيد الجميع .

راجعين مع الشيخ ...........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   الإثنين 28 أبريل 2008, 1:31 am

الخوف الخوف من الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود بله
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   السبت 03 مايو 2008, 9:01 am

يا ود ريا

هذا رجل مخرف وكذاب ويلعب باسم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   الإثنين 05 مايو 2008, 6:55 am

الاخ ود بله

مرحب بيك يالغالي والله اسمك جميل فيه الاصاله واسم شيوخ وصالحين ارجوك الدعاء والله صح كلامك لكن ايش يسوى الشعب المسكين .
مشكور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بديع الغريب
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 267
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   الأحد 25 مايو 2008, 2:48 pm

والله ياوليدات ريا وبلة بالغتوا عديل كده في حق الشيخ اسالكم بالله اي مدرسة فكرية تمنهجتم وتخرجتم منها> رغم اختلافي الجوهري مع الرجل الا انني احترمه كفكر > وياريت لو تقرءوا عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   الإثنين 26 مايو 2008, 1:51 am

الحبيب بديع


السلام عليكم ورحمة الله
اي فكر تقصد الفكر الذي يقول أنه لا يوجد عذاب قبر الم يعلم الترابي بأن رسول الله صلي الله عليه وسلم حينما كان يمر بقبرين وقال ما يعذبان في كبيره و وضع عليهم على القبور جريد النخل الم يكن هذا عذاب .
وهو الترابي الذي قال ممكن النساء تصلى بالرجال هذا كلام رجل مفكر . هذا فكر غربي .

راجعين يالغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الامام الطيب
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1225
العمر : 43
الاقامة : السعودية
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   الجمعة 10 أبريل 2009, 4:53 am

حطى الترابى جايه من كلمة تراب هل التراب بخلص كان التراب بخلص يخلصنا الله منوا ليس كل من يقول الله اكبر ولااله الا الله مسلم ولاتنساء التجارة باسم الدين مكسبها كبير جدا اخونا ديل كانوا بوده الطائرات الى دول اخرى ويحضروا تجارتهم ويجيبوها على انها قادمة من جوبا بعد ان تروح الى دولة افريقيا وبعدها مطار جوبا ثم الخرطوم شوف اللفه دى كلها وفسر الداخل الطائرة شنوا وبرضوا تقولى جهاد فى سبيل الله لما كان اخونا هذا فى الحكومه اعلن الجهاد حق ولما تما اقتلاعه نفى الجهاد كدى عاين الى اتفه خلق الله فى الارض شوف يتبعوا الى مين وبجيك صادى والمثل بيقول يحلنا الحله بله وانا اقولك ديل عاملين زى الحسكنيت يتلصقوا حتى يتمكنوا وبعدها نفتش فى الحلاص منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الترابي وما ادراك ما الترابي   السبت 11 أبريل 2009, 3:26 am



[size=18]الغالي الطيب الامام

تحياتي
والف مبروك المولود وربنا يجعل فيه البركة ويكون من الصالحين .
وبخصوص التراب والترابي مشكور على المرور .
وربنا يخلص البلد من المشاكل والخلاف ويصلح الحال .[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الترابي وما ادراك ما الترابي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف السياسي-
انتقل الى: