............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اساليب و طرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد زين نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1514
العمر : 37
الاقامة : الجريف شرق
المهنة : مهندس ستديو تلفزيون السودان
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: اساليب و طرق   الثلاثاء 22 يناير 2008, 7:25 am

في امتحان الفيزياء في جامعه كوبنهاجن (في الدانمارك)

جاء احد اسئلة الامتحان كالتالي :

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر(جهاز قياس الضغط الجوي) ؟

الاجابة الصحيحة :
(بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض و على سطح ناطحة السحاب)

احدى الاجابات استفزت استاذ الفيزياء و جعلته يقرر رسوب صاحب هذه الاجابة بدون قراءة باقي اجاباته على الاسئلة الاخرى,
الاجابة المستفزة :
(اربط الباروميتر بحبل طويل و ادلي الخيط من اعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الارض ثم اقيس طول الخيط)


غضب استاذ المادة لان الطالب قاس له ارتفاع الناطحة باسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر او الفيزياء ,,,
وحسب قوانين الجامعه عًيّن خبير للبت في موضوع تظلم الطالب الذي يؤكد ان اجابته صحيحة 100% افاد تقرير الحكم بان اجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء ,,,
و تقرر اعطاء الطالب فرصة اخرى لاثبات معرفته العلمية ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا ,,,
فكر الطالب قليلا و قال: لدي اجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر ولا ادري ايها اختار
فقال الحكم :هات كل ما عندك

فاجاب الطالب:
1-يمكن القاء الباروميتر من اعلى ناطحة السحاب و يقاس الزمن الذي استغرقه الباروميتر حتى يصل الى الارض و بالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة حسب قانون الجاذبية الارضية.

2-اذا كانت الشمس مشرقة يمكن قياس طول ظل الباروميتر و طول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين.

3-اذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا فان افضل طريقة هي ان نقول لحارس الناطحة :سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية اذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع الناطحة .

4-اما اذا اردنا ان نعقد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض و اعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر .

كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعه التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء بينما الطالب يعتقد ان الاجابة الرابعه هي أسوأ الاجابات لانها اصعبها و اكثرها تعقيدا
.................................................. .........

بقي ان نقول ان اسم هذا الطالب هو ( نيلز بور) و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل انه الدانمركي الوحيد الذي حاز
على جائزة نوبل في الفيزياء

مين بيصدق أنو آينشتاين كان يقعد بآخر صف بالفصل
و كان يرسب بمادة الرياضيات
بس كان أعظم عالم فيزياء بالتاريخ
حتى انه لما مات
لقو على فراش الموت معادلات فيزيائية
لانه كان بيشتق قانون و كان بيكتب بالحبر على شرشف السرير لانه ما كان قادر يتحرك

وييييييين أيام زمان






.................................................. .........
منقول
المرسل
محمد خلف
جزاه الله خير



سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لا إله إلا أنت
أستغفرك اللهم وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudantv.ahlamontada.net/index.htm
حسن
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 803
الاقامة : الرياض- السعوديه بلد المصطفى
المهنة : كيميائي
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اساليب و طرق   الثلاثاء 22 يناير 2008, 10:47 pm

هذا درس في الاصرار والعزيمه وان بعد الفشل نجاح


ولا مستحيل تحت الشمس
مشكور على المساهمه
حسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهندي بشير نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 2809
الاقامة : المملكة العربية السعودية - الريــاض
المهنة : Computer programmer
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 08/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اساليب و طرق   الأربعاء 23 يناير 2008, 11:26 am

على حسب ما نراهو في حال الدنيا فقد انتهى هذا الزمن فينا
فهــــــــل يمكن لهذا الزمن أن يعود من جديد ؟
الاصرار والعزيمة على وصول الهدف ومبلغ المراد
ذلك هو الهدف الذي تحدث عنه رحـــال كثيراً
فيجب أن يحدد كل انسان هدفه في الحياة ويصوب الى الصدف بكل اجتهاد
شـــــــــكرا زينكوف على المعلومات الجميلة
والشكر يطال محمد خلف جراكما الله عنا الف خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljraif.forumotion.com
 
اساليب و طرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف العـــــــام-
انتقل الى: