............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيون المرأة السودانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيي عثمان عيسي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 168
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: عيون المرأة السودانية   الإثنين 20 أبريل 2009, 2:07 am

عيونك زي سحابة صيف تجافي بلاد وتسقي بلاد
في رأي المتواضع انه الاجمل الذي كتبه شعراؤنا عن عيون المرأة المحبوبة
لكن هنالك الجميل


يا صاحب الطرف المأثور
اسرت قلب شجاع وجسور

عيون الصيد النعسات عيوني

العيون الفيك بوصفن
يجرحنك ويتلاطفن
مره نظرن لي اوجفن
شالو نومي وما انصفن
يا حلاتن
رغم الجراح والخوف والسهاد يا حلاتن

ابعد عيونك عني
لغة العيون كاتلاني

كم هائل من وصف عيون المعشوقة في قصائد شعرائنا

وما فعلته سهام عينيها التي كم جندلت الفوارس

فهل عيون المرأة السودانية بهذا الجمال الذي وصفه عاشقوها ..؟؟؟[
ام ان " القرد في عين امو غزالة "
ولو قلنا انهم في الماضي لم تتاح لهم الفرصة للنظر سوي الي عيون محبوبتهم
فهي اليوم لا شيئ يحجبها اعني ما يمكن النظر اليه

دون مآرب اخري سوي ان يكحل عاشقها عينيه
ام همو الشعراء في كل واد يهيمون ..؟؟
يا عيون نظرتك اسعاد
تري ماذا لديكم

ولكم يدوم حبي

/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله محمد نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 968
العمر : 107
الاقامة : kSA - RIYADH
المهنة : Chief Accounts
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الإثنين 20 أبريل 2009, 3:03 am

الغالي يحي عثمان .. انا خشيت البوست ده علي اساس عيوب المرأة السودانية وفجأة لقيت الموضوع بتكلم عن عيون المرأة السودانية .. ومعليش العتب على النظر ..!!
وبصراحة العيون دي خطرة شديد !! وبتودي في 60 الف داهية .. كفاية نظرة صغيرة من المحبوبة بتخليك تقعد مؤدب وما تفرفر ..

وفي المساء خيالك بيكون مليان عيون..
تعبر العيون عن الغضب .. الزعل.. السعادة .. الضحك
ولما تضحك وتقفل عيونا الصغار ديل ؛ تلقاك انت مستمتع اكتر منها مع انها هي القاعدة تضحك !!

وبرجع ليك ..
عينيا ما تبكي .. عينيا ما تبكي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.basilholding.com
يحيي عثمان عيسي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 168
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الإثنين 20 أبريل 2009, 5:23 am

الحبيب الغالي ود نابري ليك وحشه


أمسكي عليك عيونك ديل
امسكيهن
وخليني الروح اتفك من شبكت عيونك ديل
ده شيتن اصلو ماشفنا
لا في الناس ولا في الريل
ده ما قدر الله جانا عديل
امسكي عليك عيونك ديل

في بشتنه اكثر من كده

لك حبي وودي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نساليه
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 760
العمر : 37
الاقامة : السعوديه_الخبر
المهنة : تلميذ فى مدرسة الشعب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الأربعاء 22 أبريل 2009, 6:50 am

تعرف يايحي

يقال اجمل مافى المرأة عيونها
لذلك نجد العيون حظيت باهتمام اكثر عند شعراء الحقيبة
فى اغنية جوهر صدر المحافل
بالمناسبة(دى فرمالة ابو تراجى وفلقنا بيها)
فى كوبليه عاجبنى شدييييييي غيرو ماحافظ وبدندن بيهو اليوم كلو

ليك جوز عين نعسـان وكاحل خصراً يمـيّل وصـدرو راحـل
لـي وجـداً لي جسـمي ناحل بـحر الشــوق مـاليه ساحل
بيـني وبـين الـنوم مـراحل ويـن للطيــف انا القي حيلة



بمناسبة العيون وكده
بهديك عيون اجمل عيون بهديك حواجب عامله نون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saida sopahi
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 153
العمر : 34
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الأربعاء 22 أبريل 2009, 7:44 am



العيون سلاح المراه من عيونها ممكن تعرف مدى زكاها ومن عيونها بتعرف حنيتها او قساها .... ومن عيونها بتعرف صدقها او كذبها دائما ماتفضح المراه لان الانسان مابقدر يتحكم فيها وليها لغه خاصه قليل مايفهما ممكن الوحده تحسن من منظرها تنمق كلامها تكذب مثلا لكن مابتقدر تغير لغه عيونها .. وليها تاثير قوى على الرجال وخصوصا اذا كانت العيون الجميله الزى عيونى ديل نزلو دمعه وحده اقوى راجل بيضعف اما دموع المراه زى ماقالو فى اغنيه قنبله ( العيون سلاح الموت قنبله)



تخريمه بتاعت كمبيوتر

ياود نابرى الراجل بيتكلم عن عيونها السمحه وانت جارى للعيوب .. النسوان ديل عزبتوهم عزاب كل شويه عيوبكم عيوبكم زى التقول ماعندهم حاجه سمحه خالص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الأربعاء 22 أبريل 2009, 8:59 am

التحيه لك اخي يحيي

الموضوع في غاية الروعه
والحديث عن عيون المراه
التي جعلت الشعراء يكتبون الدرر
في العيون
اما اذا كانت النظره نظره سودانيه
في العيون السودانيه سوف يقف قلمي لانه
لايستطيع الحديث عن عيون المراه السودانيه
التي تحمل الكثير من المعاني الجميله
وانشاء الله اخي يحيي سوف تكون لي عود
ولينا عوده
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الامام الطيب
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1225
العمر : 43
الاقامة : السعودية
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الأربعاء 22 أبريل 2009, 2:46 pm

احلى حاجة فيك عيونك موضوع حلوة كتير اخونا يحى وفعلا ان اجمل لغة بين المحبين لغة العيون وزى مازكرت السفيرة ان لغة العيون اصدق لغة وانت عارف انو نظرة المحبوبة لها رونق خاص واحلى شى فيها اثناء تكونا فى زحمة تتفاهموا دون ان يلاحظ لكم اخر ولغة العيون من اصعب اللغات فى العالم فهى لاتدرس فى المدارس والجمعات وانما تحصل على شهادتها عن طريق الحب الصادق المتبادل بين الاثنين ومااحلى ان تجد من يفهم لغة عيونك كسرة ((عامل عويناتك ديل )) بجيك صاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام احمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 8
تاريخ التسجيل : 28/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   السبت 25 أبريل 2009, 2:25 am

الأخ يحي لك التحية
قلت:
هل عيون المرأة السودانية..............
ام ان " القرد في عين امو غزالة "
ثم صرحت امسكي عليك عيونك ديل

امسكيهن
وخليني الروح اتفك من شبكت عيونك ديل
ده شيتن اصلو ماشفنا
لا في الناس ولا في الريل
ده ما قدر الله جانا عديل
امسكي عليك عيونك ديل
في بشتنه اكثر من كده


أري أنك رديت علي نفسك بنفسك..
[size=21][size=9]أما أنت أيها المعذ فلك من الأحترام ما تشمخ له الجبال طول
[/size

وأسمح لي أحيي فيك عينك الثاقبة للأمور

وبالفعل عيون المرأة السودانية بحر لا يسهل الغوص فيه وعالم يتوه كل من يلج اليه
وذى ما بيقول المثل ( البحر بياخد عوامه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيي عثمان عيسي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 168
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   السبت 25 أبريل 2009, 6:35 am

الحبيب تساليه


لو نزلت الاغاني ده كلوا ما كان حصل
ليس العيون فقط اجمل ما في المرأة
ولكنها مفتاح المرأة لقلبها وعقلها ودواخلها
بعضنا يعرف كيف يدير هذا المفتاح
فتنفتح امامه العوالم المبهره وتنفك لعينيه الطلاسم المبهمه
والبعض يحمحم كحصان ابن زبيبة عنترا
فازور من وقع القنا بلبانه
وشكي اليا بعبرة وتحمحم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر حامد مجذوب
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   السبت 25 أبريل 2009, 10:58 am

أحبتى أعجبنى الموضوع و أكثر ما فيه من إعجاب أنه يتحدث عن جمال العيون وإن صح عن عيون المرأة السودانية .أرى أن العيون السودانية من أجمل العيون خلقا و خلقا إذ حباها المولى بجمال طبيعى بعيد عن كل ما هو مزيف , و جملها الخالق بحسن الخلق و الأدب و الحشمة و الإحترام .

وأجمل ما كتب شعراء الحقيبة و كذلك الشعراء المعاصرون عن جمال العيون و التى هى عنوان اصيل للجمال الحقيقى و هى مصدر إلهام و وسيلة تخاطب , كما قال أحدهم :
فتعطلت لغة الكلام فخاطبت عينيى فى لغة الهوى عيناك.
أرجو أن لا يكون منطقنا زمار الحى لا يطرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيي عثمان عيسي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 168
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيون المرأة السودانية   الأحد 26 أبريل 2009, 12:53 am


الاحباب

سعدية السفيره ام عيون جميله

من التخريمه ابدأ.. ود نابري ده ممكون وصابر وزي ما قالو
عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدئ لك المساؤا

اجلي النظر يا صاحي
منظر النسان
الطرفو نايم وصاحي
صاحي كالنعسان
اسعدتني كثيرا مداخلتك وكنت مستنيها من زمان لك الف شكر
وربنا يحفظ ليك عيونك وبالمناسبة وين بت ام درمان اسماء
اوعي تكون مركبه عدسات لاصقة
الحبيب معز
تتحدث من دواخل جميله فلا غرو ان نسمع الجميل
والتختاروا لي لا شك جميل .. يا جميل

الحبيب الطيب الامام

قوم يا ملاك والدنيا ليل
نتناجي في الشاطي الجميل
ما الليل نهار العاشقين
نتناجي في شاطئ النهر
بين الكواكب والقمر وحديثنا بي لغة العيون

الحبيبه
ام احمد
من الاول لم يكن من المأمول ان نحصل على اجابات لتلك الاسئلة
ولكن ما خططنا له هي محاولة في هذا المنتدي ان
يكون لنا اسهاما في التوثيق لما كتبه شعرؤنا عن العيون في المرأة
السودانية والتي بالاشك من اجمل العيون . ابو تراجي وتسالية
اسهموا قليلا والمأول منهم كثيرا
فوق عينيك بدور ارتاح
شويه انجم
وافتش لي حروف اسمي كان تتلم
وعمري الراح
شوية ارتاح
لك الشكر للمساهمة ومن زمان يمين عايمين ولي ده الحين
لابان لينا قيف ولا لاح لينا طيف وخلينا عايمين ربما تنتشلنا
لحاظ او تاوينا رموش وتحتضنا اهداب

الحبيب عمر ود حامد
لك التحية
فعلا اهتمت الاسرة السودانية على مر العصور بعيون ابنائها
سواء البنات او الاولاد وقامت الحبوبه بهذا الدور تخطيط حواجب المولود
الكحل الطبيعي وتستمر هذه العناية تلازم البنات الي ما لانهاية
ماذا لديك من كلام شعرائنا في عيون المرأة السودانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيون المرأة السودانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف العـــــــام-
انتقل الى: