............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رائحة جدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملهمة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 17
الاقامة : السودان
المهنة : مهندسة
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رائحة جدتي   الأحد 29 مارس 2009, 6:39 am

عندما كنت صغيرة اذكر ان جدتي احضرت لي كرسي اصفر صغير كنت اظنه اجمل كرسي تعلقت به تعلقي بجدتي التي كنت احتمي بها خوفا من العقاب فلم يكن احد يجرؤ للمسي وانا خلف ظهرها والا نال منها شر دعوة
وماتت جدتي................................
مرضت احسست انني اصبحت وحيدة فهي من كانت انام في حضنها واجري اليها لتحميني حتى من والداي اذا غضبا تعلقت بذلك الكرسي واصبحت اخذه معي اينما حللت مما اثار غضب والدي ولكن كان يتركه لي عندما يرا بكائي واحمرار وجهي الصغير وانا متشبثه به ولا اكاد استطيع حمله
كبرت وما زلت احتفظ بالكرسي كلما احسست بالحزن اخرجته وبكيت وكأنني ابكي في حضن جدتي
وفي يوم لم اجد ه فقد قالت لي اختي الكبرى انها تخلصت منه بسبب قدمه وانني كبرت ويجب أن أنضج كم كرهتها في تلك اللحظة وتمنيت لو انهم تخلصو منها وتركو جدتي اقصد كرسي
Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عوض النمير
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 926
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الأحد 29 مارس 2009, 8:43 am

مرحب بيك ملهمه ... ونورتى المنتدى ...
واول مشاركه خطاها قلمك كانت عن الحبوبه ...
الحنونه وصدقتى عندما قلتى كنتى تحتمى بها ... نعم كنا دائماً نعمل الخطاء ولما اجى زمن العقاب نذهب للحبوبه لانها مهما تكون مخطىء لاترضا الينا العقاب...
ولكن زماننا هذا اعوذ بالله حتى الحبوبات مازى زمان ...
زمان حبوبه دى معناها اسمها حاجه عشه , وبتول ، وست النفر ...اما حالياً حبوبه نانسى وحبوبه سمر ديل والله لابحامو ليك ولا اى شىء..
وبالرغم من هذا تظل الحبوبة هى الحكمة والمحبة والالفة وصلة الرحم التى لاتنقطع بين الاهل ذلك لانها الكبيرة ، وكبر سنها يجعلها المعين الذى لاينضب يرتشف جميع أفراد الاسرة منه كل حسب تقربة اليها ، توصى الحبوبة دائماً بالتواصل والمراحمة بكل ماتعنى هذه المفردات من شمولية ، تقول الحبوبة دائماً انها تحب أحفادها أكثر من أولادها وكما يقول المثل العامى ( أغلى الولد ولد الولد ) وهذه الحقيقة لايمكن فك شفرتها إلا بالدخول فيها ، يعنى بعد أن نصل سنها سندرك حقيقة هذا الاحساس .

وربنا اطول العمر ونشوف اولاد اولادنا ... الموضوع اكثر من رائع ياملهمه بالرغم من انك تتطرقتى للموضوع بطريقه غير مباشره.. ومنتظرين جديدك دائماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملهمة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 17
الاقامة : السودان
المهنة : مهندسة
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الثلاثاء 31 مارس 2009, 11:50 pm

شكرا لك اخي عوض حقيقة كلامك صاح يعني الحبوبات الان بقو حبوبات استايل ما زي حبوبتي امنةوانا شايفة الفرق بين حبوبتي وحبوبتي الاخرى الاصغر سنا
ربنا يدوم التواصل ولك جزيل الشكر على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الامام الطيب
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1225
العمر : 43
الاقامة : السعودية
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الخميس 02 أبريل 2009, 7:00 pm

اولا الف مرحبا بيك ونورتى المنتدى والله رجعتينا الى الماضى ايام مابتتنسى مهما كبرنا واوكد بان كل شخص لدية زكرة من حبوبته والماعندوا كبير حياتوا ضايعه ولو دورنا مهما دورنا مابنلقى احن وارق من الحبوبه جد مشاركة جميلة وياحليل زمن الحبوبات الكانوا بحكوا لنا الحكايات ويعلمون كيف نعامل الكبار وحكايات حسن الشاطر واللعب الحلو والايام دى تلقى الاطفال الواحد لسانوا مترين مع حبوبته واهله وياحليل المحنه المثل بقول وراء كل رجل عظيم امراه لكن انا اقول وراء كل رجل عظيم حبوبة حكيمه دلته على الطريق الصحيح والتصرف السليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sudania
الادارة
الادارة


عدد الرسائل : 180
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 23/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الخميس 02 أبريل 2009, 10:14 pm


ملهمــــــــــــــــــــــــــة
ما اجمل
ذكرياتك مع جدتك التي عطرت منتدانا بذكر سيرتها الطيبة منكِ
اهلا وسهلا بكِ قلاما الى منتديات الجريف شرق
بلد الطيبة والطيبين واتمنى ان يستمر قلمك في البوح بتلك الايام الرائعة

اما عن ايامي مع (حبوباتي الغاليات) فقد كانت ايام لن تاتي بعدها ايام
كم اشتاق الى تلك الايام والزكريات بصحبة كل من حبوباتي ... كم اشتاق الى جدتي التي توفت وانا في حوالي
التاسعة من عمري .. رغم صغر سني عند وفاتها الا انني مازلت اتزكرها واتزكر حنيتها ... مازلت اتزكر انتظار
[العصر عشان يجي] للزهاب اليها والتسابق مع اختي للجلوس بجانبها ... اسال الله ان يرحمها ويغفر لها وان يجمعنا
بها في الفردوس الاعلى

اما جدتي الثانية اطال الله في عمرها فهي ايضا اشتاق اليها شوقا بلا حدود ... بعيدة انا كل البعد من حنانها واطيب
السنين التي قضيتها في حضنها ... اشتاق اليها هي الاخرى والى الجلوس بجانبها وهي تبرد لنا الشاي ...
اشتاق الى الزمن الطيب, اشتاق الى الناس الراحو وخلفو الزكرى , اشتاق الى الجلوس في الكشاشة في ظل
العِصير والشراب من موية الزير مع الاهل الطيبين الدايمن مبتسمين

ملهمة حياة بسيطه في ظل (حبوباتنا) و لكن جميلة بل رائعة عشناها .. تلك الحياة لها معنى مختلف بصحبتهم



, ملهمة بوست بسيط ارجعنا الى الزكريات الجميلة مع (حبوباتنا)
جميلة تلك اللحظات التى لربما تصعب عودتها
فقد رحل الكثيرون عن الديار و لن تكن كسابق عهدها

_________________


*************
\"وما من كاتب إلا سيبلى
ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء
يسرك في القيامة أن تراه\"
*************




عدل سابقا من قبل Sudania في الأحد 05 أبريل 2009, 12:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عامر عبد الوهاب
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 656
العمر : 41
الاقامة : حبي الأول
المهنة : مقرر
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   السبت 04 أبريل 2009, 6:18 am

حقيقه يا ملهمه البوست بسيط وجميل جدا

وبخلي العيون تمتلئ بالدموع وهذا ما عشته
وانا اقرأ هذا البوست والله على ما اقول شهيد
ايام ما بترجع نسال الله ان يجمعنا معهم ونلقاهم
ونعيش معاهم تاني في جنات الخلد والعلي قيد الحياه
نسال المولى لهم طولة العمر ياااااااارب.
ملاحظه بسيطه عن الفرق عن حبوباتنا الكبار وتاكيد
لكلام اخي الغالي أحمد عن انو ولد الولد اعز عند الحبوبات.
الحبوبه لو لاحظتو بتسلم على ولدا او بتها علي خدودوا او جبينو
لكن بالنسبه لولد الولد كتير من الحبوبات مع سلاما ليك بتحس
انها بتشم ريحتك وحقيقه دي من اعلى اعلى درجات الحنان والحب
والريده والله ما قادر اواصل لانو خلاااااااااااااااص.
باقي لي وااااااااااحده ادعو معاي ربنا يطول عمرها وجميعهم يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملهمة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 17
الاقامة : السودان
المهنة : مهندسة
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الأحد 05 أبريل 2009, 12:32 am

الاخوة الاعزاء لكم مني كل التحايا وربنا يخلي لينا حبوباتنا لانهم عبق الماضي وحقيقة هم حكمة يعني العاوز يستفيد يلزم حجر حبوبتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب حسن الفاروق
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 28
الاقامة : السعودية- الرياض
المهنة : مهندس ميكانيكي
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رائحة جدتي   الإثنين 06 أبريل 2009, 7:50 am


الكلام عن الحبوبات حديث ذو شجون
اتذكر حبوبتى بدعائها لنا كانت كثيرة الدعاء لنا عند زيارتها
وكن نتفق مع ابناء خالتى وابن خالنا لنذهب لزيارة حبوبة لنسمع دعواتها
اسال الله الكريم ورب العرش العظيم ان يرحمها ويسكنها فسيح جناته امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رائحة جدتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف العـــــــام-
انتقل الى: