............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلتكن الوطنية شعارنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المينقو
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: فلتكن الوطنية شعارنا   الثلاثاء 24 مارس 2009, 1:12 pm

[
هل نحتاج إلى دروس إضافيه للوطنيه ؟؟
الوطنيه وحب الوطن من الأشياء الأساسيه في الكون ....الوطن هو في مثابة الأم
حمايته واجبه كمحاية الأعراض والذود عنها ....
وعشقه هوايه .....
لماذا يقبل المواطن السوداني الإساه على وطنه وقد تكون الأساءه من ذلك المواطن نفسه؟
لماذا لا نملك الغيره على السودان....... وعلى أرضه؟

... السودان ملك للجميع ... وليس للحكومات ...ولا غيره كل منا له حقه

فلماذا يتجه شباب الوطن للهجره والبعد عن الوطن بقطع المسافات الطويلة والبحث عن إعادة التوطين واللجوء السياسي ما هوالهدف
وماهي الأسباب؟
الوطنيه ليست شعارات؟ بل تفاني وعطاء ....
الوطنيه ليست بالسياسه فقط والتنظيمات ....
بل بالوقوف مع السودان رياضيا وثقافيا وإعلاميا .....

تظهرالوطنيه بالمردود على البلد من الرئيس والوزير والشرطي والطبيب والمهندس والمعلم والمواطن والموظف
بالإخلاص في العمل؟ ؟ ؟
فقد تحامل بعض الاعضاء على الحكومة قبل ذلك أسأل نفسك ماذا قدمت لهذا الوطن.. وأيضا محقين للحق ماقدمته هذا الحكومة لم يقدم للجريف من قبل ويكفيها كبرى الجريف المنشية فلا نكن مبخسيين.ولنعمل جميعا للوطن بعيدا عن اللونيات التى ما خدمت يوما أحد...والقاكم,,,,,,,
[/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلتكن الوطنية شعارنا   الأحد 19 أبريل 2009, 6:00 am


اولا التحيه لك ايها (المستعار )
ثانيا :الوطنيه
اتفق معك ان الوطنيه لابد ان تكون داخل
اي شخص مهما كانت ميوله ومهما كانت وظيفته
اما بخصوص ان نربط الوطنيه مع الحكومه فهذا
لابد من ان نعمل علي تركهي والدليل علي ان الشعب السوداني
يفصل بين الوطنيه والحكومه الوقفه الشعبيه من كل الاطراف السياسيه
وغير السياسيه مع عمر البشير ضد قرار المحكمه وهذا اكبر دليل علي الوطنيه

اما بخصوص المهجر وهروب الشباب للخارج فهذا نتاج طبيعي
للضغوطات التي يعاني منها المواطن في العيش
وده ناتج من ان الحكومه لم تهتم (بالشباب )ولم توفر لهم فرص العمل
التي تساعدهم في العيش من ما جعل الشباب يفكرون في (الاغتراب)

اما بخوص تحامل الاعضاء علي الحكومه فهذا غير صحيح لان كل ماقيل
حقيقي ولا اريد الخوض في هذا الموضوع لا هناك موضوعات مفتوحه
بخصوصه
بعدين شايفك تاني فتحته موضوع الكبري
ياخي بقيتو (ذي المريخ الكاسات المحموله جوا )
مع العزر للاخوه المريخاب
ولينا عوده
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلتكن الوطنية شعارنا   الأحد 19 أبريل 2009, 6:15 am

بعدين شايفك تاني فتحته موضوع الكبري
ياخي بقيتو (ذي المريخ الكاسات المحموله جوا )

مع العزر للاخوه المريخاب


الكاسات المحمولة جواً هي حقيقة واقع زيها زي الكبري
سجلها التاريخ بأحرف من نور ولن يستطيع احد ان يغيرها
ودائماً نحن الهلالاب نسكت عندما تقال هذه الجملة لاننا لا نجد الرد
والحال من بعضوا في الكبري وفي الحكومة ومن يعارضها



ويا ربي الاغتربوا ديل زمااااان اغتربوا بسبب شنو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلتكن الوطنية شعارنا   الأحد 19 أبريل 2009, 6:43 am

اخي العزيز
دايما كل الموالين للحكومه يمسكون اخر الكلام
وده ماغريب عليكم
سوف اثحدث عن بعض النقاط اعرف انها لا تعجبك
اولا
مع انني مقتنع بان الكبري تم تشيده من حر مال الجريف
الا انني لم اهضم حق الحكومه في الاجتهاد ولك الرجوع الي
الي الموضوع الاصل نقطه سطر جديد
الحديث هنا للوطنيه فضف ان اردت
نقطه سطر جديد
الاغتراب
ياخي لو رجعته قبل الانقاذ لن تجد ان الشعب السوداني
كان كثير الاغتراب والذين يغتربون هم قليلون مع
الاخذ في الاعتبار المقارنه قبل الانقاذ وبعده
قلته لي انحنا الهلالاب بنسكت ساكت
ولينا عوده
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلتكن الوطنية شعارنا   الأحد 19 أبريل 2009, 6:47 am



لك التحية و التجلة على طرح الموضوع، و كنت أتمنى لو كان اسمك ظاهراً ليكون الموضوع وساماً على صدرك، و ربما يكون موضوع الأسماء قد نال حظه من الكلام و لكنه يبقى محورياً و علينا تناوله من حين لآخر حتى تختفي هذه الأسماء...
الوطنية فعلاً تحتاج لدروس وحصص و محاضرات...
لأن الوطنية التي نراها في أوقات الأزمات ليست كافية لبناء وطن،،،
لأن الإنسان بطبعه عندما يشعر بالخطر يحتمي بأخيه الإنسان وهذه من طبيعة الأشياء...
ما نحتاج إليه اليوم هو الوطنية في أوقات الرخاء و الشدة معاً،،،
نحن نقول دائماً أننا نحب الوطن و نغني للوطن و لكن كما يقول المثل المصري "أسمع كلامك أصدقك أشوف فعايلك أستعجب"...
مفهوم الوطن في السودان مختزل في عبارة واحده "ماذا فعل لي الوطن"...
و على أحسن الفروض أن أشجع الفريق القومي في هيستريا جماعية و في الغالب يكون الهدف الترويح عن النفس و ليس الوطن،،،،،
و لكننا ننسى تماماً ماذا فعلنا نحن للوطن،،،
و ننسى أن هناك أجيال و أجيال ربما تموت قبل أن ترى نتيجة ما فعلت للوطن،،،
وهذا هو مفهوم الجندي المجهول...
هناك حتماً أجيال ستكون وقوداً لمحرك تنمية الوطن و هناك أجيال سوف تقطف ثمار هذا الجهد،،،
لأن الأوطان لا تبنى بين عشية و ضحاها لا سيما دول العالم الثالث الإفريقية،،،
نحن دائما نجري المقارنة بين السودان و النرويج، و ننسى أن النرويج ما كانت نرويجاً إلا بعد عمل شاق و مضن امتد لسنوات طويلة تعاقبت عليها أجيال و أجيال،،،
الوطنية هي أن يشعر المجتمع بمسؤوليته تجاه قضاياه، لأن المفهوم الحديث هو أن يعالج المجتمع قضاياه بنفسه و دور الجكومات يقتصر على الجانب اللوجستي، و وضع الخطط العامة...
خصوصاً في دول تعاني من الفقر لعقود من السنين، فلن تستطيع الحكومات التصدي لكل هذه المشاكل و لو انتظرنا هذا فسندخل في دوامة تغيير الحكومات و الانقلابات التي لن تحل لنا قضية...
الوطنية هي أن يضطلع المثقفين و المتعلمين بدورهم في ترقية الوعي العام، الوطنية هي أن نتعلم كيف نخدم الوطن بأبسط السبل و الطرق...
الوطنية هي أن نتعلم كيف نعارض من أجل الأفضل لا من أجل الأسوأ،،
الوطنية هي أن يتفقد الشباب المؤسسات التعليمية و أن يقدموا جهودهم في تعزيزها،،،،
الوطنية هي أن يقوم شباب منتدى الجريف بتنظيم فعاليات في الجريف تساهم في نمو و تطور منطقة الجريف،،،
الوطنية هي أن تكون الأندية في الجريف قبلة لكل الشباب ليتفاكروا و يتثقافوا و يتحاورا حول قضاياهم و هموم الجريف،،،
الوطنية هي أن أتعلم كيف أتحدث عن السودان و كيف أجمل من صورة السودان لأن السودان هو شرفي و عرضي و لن تقوم لي قائمة بدونه، و لن ينالني شرف بعيداً عنه،،،
الوطنية هي أن نتعلم أن الوطن يحتاج لكل دقيقة و ثانية يمكن أن تهدر في غير محلها،،،
الوطنية هي أن أتعلم أن الحكومات المتعاقبة ماهي إلا وسائل و أدوات تعكس مستوى وعي المجتمع و لن ينصلح حالها إذا لم ينصلح حال المجتمع،،،
الوطنية هي أن أعرف كيف أخدم في ظروف تصعب فيها الخدمة أو تكاد تكون مستحيلة،،،
لذلك أقول لك نحن لا ندري عن الوطنية سوى حروفها، و أنا و أنت سواء نتكلم و لا نحرك ساكناً....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلتكن الوطنية شعارنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف السياسي-
انتقل الى: