............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح غـذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد كمال الدين
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 420
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: نصائح غـذائية   الجمعة 13 مارس 2009, 2:26 pm

الاخوه الكرام / بالمنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحتك أغلى وعلى قول المثل : الصحة تاج على رؤوس الاصـحاء .

لذا اقترح وضع مثل هذه الموضوعات الصحية في بوست لوحـدها، للاستفاد منها ، وعلى كل من اعضاء المنتدى طرح ما هو مفيد لصحتنا وعافيتنا . ونسأل الله أن يديمها عليكم وعلينا .
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( اللهم نسألك العفـو والعافيـة ) .

وإليكم هـذا الموضوع :

نصـائح غـذائية :

1- كيف تقلل من فقدان الفيتامينات المتناولة مع الغــذاء ؟
تلعب طريقة خزن وتحضير الطعام دورا مهما في تقليل فقدان الفيتامينات الموجودة في الغذاء ، إذ أن حفظ الطعام أو طبخة قـد يؤديان غلى فقدان الخضر والفواكة لنسبة من محتوياتها من الفيتامينات والمعادن وتصل إلى نسبة 50% ذلك أن معظم الفيتامينات حساسة للحرارة والضوء والأكسجين ، ولهذا فإن أفضل طريقة لتناول الأغذية يكون في حالة أكلها طازجة أو مطبوخة قليلا ببخار الماء .
تؤثر طريقة التخزين أو الحفظ الطويل في فقـدان الفيتامينات ، فمثلا إن تخزين السبانغ يؤدي إلى فقدان 79% من فيتامينات سي بعد يومين من تخزينه بدرجة 20% مئوية ، وإلى فقدان 22% من الفيتاميات سي في حالة تخزينه بالثلاجة .

وبالمقابل فإن طبخ الخضروات بالطريقة الاعتيادية يؤدي إلى فقدان 50% من حامض الفوليك وإلى فقدان 25% منه في حالة الطبخ ببخار الماء .

ويستخلص من ذلك ضرورة تناول الأطعمة في موسمها دون تخزينها لفترات طويلة في حالة التجميد فإنه يستحسن تفريغ الاكياس من الهواء . كما أنه يفضل غلي الخضروات الطازجة مثل السبانخ والبقوليات قبل تجميدها لأن ذلك يساعد على حفظ الفيتامينات ولكن ذلك لا ينطبق على الكوشة والفطر .

2- تناول الفاكهة قبل الطعام :
لأن الفاكهة تحتوي على سكريات بسيطة سهلة الهضم وسريعة الامتصاص وهذا يساعد على زوال أعراض الجوع ونقص السكر خلال دقائق ، في حين أن ملء المعدة بالطعام المتنوع يحتاج إلى ما يقارب ثلاث ساعات حتى تمتص الأمعاء ما تناوله الإنسان من أغـذية وسكريات .

3- نصائح غـذائية أخـرى :
لا تقشر الثمار مثل التفاح والاجاص فمعظم الألياف موجودة في القشرة يفضل أكل الفواكة كاملة بدلا من شرب العصائر .
استبدال الـرز والخبز الأبيض بالأسـمر ( البر ) .
تناول طبق من سلطة الخضار في بداية الطعام .
تناول الخضار طازجا ما أمكن وخصوصا الجزر والفلفل والبندورة والخــس .
نظـف الخضروات والفواكة مباشرة قبل استخدامها دون نقعها بالماء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عوض النمير
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 926
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غـذائية   السبت 14 مارس 2009, 1:15 am

محمد كمال الدين بارك الله فيك ...


ومثل ماذكرت لازم احصل حصر لهذه المواضيع .
لانها من الاساسيات والواحد متجاهل اهميتها.

قال لى احد الاصدقاء هذه القصه الواقعيه الجميله ..
فى مره من المرات فى احد الاسواق حصلت حمله بلديه ..

وكان هناك بائع خضار (طماطم) عارض بضاعه منتهيه اى مفجخه.
ولم يلحظ بائع الطماطم رجل البلديه وهو يتجه نحوه .
وعندما وصله رجل البلديه قال لبائع الطماطم
( الا تخاف الله فى الناس هذه الطماطم غير صالحه )
فقال له بائع الطماطم

( والله ياجنابو تشوف الناس الببيعه ليهم تشيلم هم وتخلى لى طماطمى ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد كمال الدين
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 420
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غـذائية   السبت 14 مارس 2009, 3:12 pm

هههههههههههههههههههههههههههه حلوه يا أبو حميد

ظريفـه منك النكته والله من الضحك ما قادر أرد عليك ...

ومشكور على مرورك الكريم ، وعلى اهتمامك بالموضوع ... وصحتك عندنا بالدنيا . يا ود النمير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح غـذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف العـــــــام-
انتقل الى: