............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فكرة واقعة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 9:41 am

صديق النعمة الطيب كتب:
دعوة للجميع للجلوس في حضرة هذا الهرم لمعرفة معنى التجرد و الإيثار و التلذذ برؤية الفرح في عيون الآخرين...

كيف تفرح و الألم يعتصرك و السهر يضنيك، و كيف يتمزق جسدك من الألم و روحك ترفرف في سماوات السعادة فرحاً لشفاء مريض...
و الله دي معاني لا يعرفها غير خبير... لقد أخرصت لساني.. فقط سأتأمل هذه الدرر و أكحل بها عيوني و أهذب بها روحي...
لكمن الود ما لا تستطيع احتماله

هى ليست ازدرائية او من (لا سمح الله)


لاكن حقيقة اخى صديق وكى لا يقول البعض انى ارد على ثنائك الثر لى..!
وحتى لا اتهم بالمجاملة ...!

اسالك بالله
كيف يكون حال فكرك اعنى بالفكر هنا (عقلك) فهو محور الشمول
وكل يؤدى الى نفس الفهم.

اناس امثالك وانته اهل لزلك

وغيرك من حكماء هزا المنتدى

كيف يكون حالك وانته تواجه هؤلا ..

اصدقك القول (انفض الجراب والعقل شاخ....واليد رجفت من هول ما تخط
تجاهك وتجاه قمم هزا المنتدى وهم كثيرون..

رجاءآ

لا تثقل كاهلى فانا صغير وصغير جدآ

فى حضورك الانيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام عبدالصادق
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 10:19 am


تحية أخوية للعبدين وللأعضاء
عبدو الأول شعلل الكرسي الساخن وأجلس عليه عبدو الثاني
ومن بعده أتي عبدو الأول بولد عبدو وأجلسه على الكرسي الساخن قبل أن يبرد الكرسي بعد جلوس عبدو الثاني.
والأن عبدو الثاني يشعلل الكرسي ويجلس عليه عبدو الأول.
وقبل أن أدخل توش في أسئلتي اليتيمة لابد من إعطاء مهنة التمريض حقها .
التمريض هو مهنة سامية وتعد من أشرف المهن على وجه الأرض. ونجد أن الدول الغربية تحتفل بأول ممرضة على مدى التاريخ وهي فلورانس نايتنجال .. وحتى بعض الدول الإسلامية تتفاخر معهم .. ولكن الحقيقة الأكيدة أن أمهاتنا الصحابيات هن أول من قام بهذه المهنة وذلك في عهد الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم والخلفاء الراشدين من بعده. فنجد رفيدة بنت كعب الأسلمية رضي الله عنها أول ممرضة في التاريخ وفي عهد الإسلام.. وكانت لها خيمة لمداواة المصابين والجرحى في الحروب التي يكون المسلمون طرف فيها.. (رضي الله عنها )...

ولكن .. نجد أن هوية وطبيعة مهنة التمريض تخفى على الكثير من الناس. حيث يعتقد الكثير أنها مجرد مهنة أقرب إلى مساعدة الطبيب .. في حين أنها جزء رئيسي في سير المنظومة الصحية لتقديم الرعاية للمريض .
ويكفي فقط أن الممرضين يطلق عليهم ملائكة الرحمة وما أجمله من لقب .
وللأسف الشديد أن مهنة التمريض لم تحظي بما تستحقه من تقدير علي هذا القدر من الأهمية وبالرغم من أن الأهداف النبيلة للتمريض إلا أن ممارسة التمريض تغيرت متأثرة بعوامل المجتمعات المختلفة ولا غنى عنها لآي مجتمع ولا يمكن ممارسة الطب بدونها في آي وقت.
وليس بمستقرب عندما ينثر أخونا عبدو الفرح فينا فهو ديدن الممرض حيث أنه ينشر الابتسامة على وجوه المرضى فربما يكسب منهم دعوة في ظهر الغيب وتكون له عونا بالشدائد .
وإذا نظرنا بلمحة سريعة كده لكل الذين نعرفهم في جريفنا الحبية والذين عملوا في مجال التمريض سوف نجدهم مجتمعين معاً في صفات مشترك وهي كالآتي:
الإخلاص- الأمانة - الصدق - المحبة والعطف الصبر - التواضع .
ألا رحم الله بابكر مصطفى (حنتوري) وكل من عمل في هذا المجال ورحلوا عن دنيانا... وأن يطيل في عمر الذين ما زالو يقدموا عطاءهم في هذه المهنة وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية.
وبنظرة سريعة لطبائع أخونا عبدو من خلال معرفتنا به من خلال هذا المنتدى سوف نجد كل هذه الصفات موجودة ومؤصلة في داخله بدون تكلف إذن ليس بمستقرب بأن يجد نفسه وسط قبيلة ملائكة الرحمة.
وعموماً هنيئاً لك أخي عبدو بهذه المهنة الإنسانية..
أسئلة بريئة:
1- أخي عبدو من أين أتتك تسمية كمبيوتر؟
2- سؤال توقعت أن أطرحه عليك وماهي الإجابة؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 11:20 am

اخى عصام عبد الصادق


افيت واوفيت وربحت معلوماتك الثرة
فلك الشكر.
1- أخي عبدو من أين أتتك تسمية كمبيوتر؟
عندما كنت فى المرحلة الابتدائية وتحديدآ

بالصف الثانى ابتدائى؛ لاقا والدى اطال الله
عمره ما لاقا من كثير عناء عندما ينادنى
فى المدرسة فبحكم الطفولة اى من يحمل
اسمه (عبدو) يهرول تجاه والدى ممنيآ النفس
(بكيس تسالى ولا حلاوة)؛ وزلك بحكم ان والدى
كان يعمل بنفس المدرسة التى درست فيهما
وحطمت بها اميتى.....!
فيا اخى ومن دون مقدمات ونحن نقف فى طابور الصباح وحسب ما ازكر عقب عطلة عيد الاضحى
فى العام 1992م جاء والدى واطلق اللقب اياه
وكان النص كالآتى :_
(يا اخوانا انا من اليوم ده عبدو ولدى
سميتوا كمبيوتر)

والطريف ان فى زلك الزمان لا يعلم احد
ماهو هزا الكمبيوتر بارضنا الطيبة
شمال السودان (دنقلا تحديدآ).

ومنزتلك اللحظة وزلك الزمان اصبح لقبى


عبدو كمبيوتر.
2- سؤال توقعت أن أطرحه عليك وماهي الإجابة؟

عصام عبد الصادق اعترفت بصغرى امام كتاباتك....!


فدللت لى باليقين واثبت لى بما لا يدعو للشك بانك (عبقرى)..!

الاجابة:_
لا اعلم
الرد:_
خائف ومتوجس خوفه فيك....!


عدل سابقا من قبل عبدو(كمبيوتر) في السبت 21 فبراير 2009, 7:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام عبدالصادق
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 429
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 11:59 am



لا إله إلا الله ... حسبي الله ونعم الوكيل
الخيل تجغلب والشكر لى حمدي ... حمدي ده منو؟

هيا يا عبدو أخوي إنت ما إنتهيت مني عديل كدة ... وصديق النعمة الجابو هنا شنو .. وصديق ده مشى قبييييييييييل وكمان تلاغيهو نائم...
وكان ممكن تعدي .. لكن تجيب كلامي وتجاوب لصديق النعمة وكمان الزاد لي الحرقان إجابتك على السؤال الثاني المشت لصديق النعمة.
عموماً ما مشيت بعيد .. لكن ما لغيت إلا صديق .. لا حول الله ... وبرضو خليك صاحي مستقبلاً ... وعليك الله جيب لي حلبة عشان تفك الكبسولة البلعتني ليها دي.

أنا عاوز السستر ... أنا عاوز الدكتور ... أنا عاوز مدير المستشفى ... نادو لي عامر .. جيبو لي عبدالله ود نابري ... أستاذ الخضر وين .. أبو تراجي ألحقني .. أنا عاوز أمي...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو تراجى
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 903
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 2:32 pm

أبو تراجي ألحقني .. أنا عاوز أمي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 20 فبراير 2009, 10:23 pm

غايتو يا عصام يا ود عمي الله يجازيك طبعاً الخير كلو يا رب،،،،،

لكن لو خصموا علي يوم الليلة ده إنت السبب، أنا بضحك لمن النوم شرد من البلد كلها، أسه صاحي بالمنبه و عيوني مورمات و مصدع و ما مركز،،
يا خي الزول قال عصام و صديق واحد، و الله أنا من دخلت المنتدى ده خوفي كلو كان من لسانك ده، و عبدو كتر خيرو رماني ليك "يعني قنطر ليك الكورة" مظبوط،،،
يا أبو تراجي بالله عليك ما يحننك بكلامو ده، و ينسيك الماضي، نحن متعاطفين معاك قلباً و قالباً، سر و عين الله ترعاك؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   السبت 21 فبراير 2009, 8:03 am

ود عبد الصادق


اتاتى وانوح واتشكه من البكاء لمن تقول لى (اعتزارك مقبول)
ولا يهمك كبسولتك حتلقاها فى الرابط التالى:_


http://www.youtube.com/watch?v=_sYeVxETulc


صديق النعمة :_

من غير قصد شكلى مسكته الروائى الخيط لاكين بينى ويبنك
نحنا المستفيدين(يعنى اعضاء المنتدى وزوار البوست تحديدآ)
انته عارف اى:

لانو مسكنه خيط الرواية للراوئى
وانته وود عبد الصادق ياكن (راوى ورواية )المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الأحد 22 فبراير 2009, 4:45 am




الرايع عبدو كمبيوتر (الكرسي البارد) هي الساخن
التحيه لك والي الرايع عبد الله نابري
واليك الاسئله الاتيه

السؤال الاول :
ماهو الشي الذي لفت نظرك عند دخولك الخرطوم اول مره

السول الثاني :
ماهو اول موقف مره بك بعد دخولك الخرطوم
السوال الثالث :
ماذا تعني لك هذه الكلمات :
1/ الصداقه
2/ الاخوه
3/ الحب
4/ الوفاء Sadوماتقول انا قاصد حاجه بس ماتخلي عصام
يشوف الكلام ده لانو لايوق )
السوال الرابع :
ياعبدو ( اتنين في الجيهار وانا ماشي البيت وجايك )


ولينا عوده

معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله محمد نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 968
العمر : 107
الاقامة : kSA - RIYADH
المهنة : Chief Accounts
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الأحد 22 فبراير 2009, 6:03 am

كمبيوتر..
اتس اروفا قتا عرس مُسلِه اتنين تمريض ماشاء الله شروووم؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.basilholding.com
محمد زين نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1514
العمر : 37
الاقامة : الجريف شرق
المهنة : مهندس ستديو تلفزيون السودان
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الأحد 22 فبراير 2009, 6:20 am

معذ السماني الحاج ياسين كتب:




4/ الوفاء Sadوماتقول انا قاصد حاجه بس ماتخلي عصام
يشوف الكلام ده لانو لايوق )



ولينا عوده

معز السماني

معز السماني بيني وبينك انت ما قاصدة اي حاجة !!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudantv.ahlamontada.net/index.htm
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الأحد 22 فبراير 2009, 8:15 am

[size=29]اهلآ ود السمانى [/size]
السؤال الاول :
ماهو الشي الذي لفت نظرك عند دخولك الخرطوم اول مره


لفت نظرى ما كنت اخطط له واتصور مشاهدة

الخرطوم وانا اعى وامييز وزلك لاننى عندما
زرت الخرطوم كنت ابن السبع اعوام وقتها ...!!
استفهامات كثيرة وتخيلات ليست لها حدود .........!

استعبدتنى وحشة النخيل وبراااااااااااااااااااااااااااااااح
الحوش الواسع ...!
لتدهشنى اكتظاظية العاصمة والتى ان لم يكن
حضورى للدراسة لما شهدت هزا الكم الهائل


من الانس ...!
السول الثاني :
ماهو اول موقف مره بك بعد دخولك الخرطوم


وضح ياربنجية (موقف عربات ولا انته قاصد

موقف تانى )
غايتو الاجابة على الله (موقف امبدة جنب
طلمبة ود البشيييييييييييييييييييييييييير)
ههههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههههههههه
هذه الكلمات :
1/ الصداقه

كنز لا يفنى ..... واعجوبة غاية الصعوبة

لكى تكتمل .....وتجد الصديق..
لك منى الصدق ...صديقى العزيز.
2/ الاخوه



اشكالها وسماتها كثيرة ؛ الشكل الثابت والسمة
السائدة (خوة الدم والعرق)؛
واشكالها وسماتها الاخرى متروكة للقدر
يشكل منها ويصنع منها ما شاء.....!
والتحية لاخوتى فى الدم والعرق ...
ولاخوت فى النيل (ابناء الجريف شرق)
3/ الحب
4حرووف يا سيدى معز كونت هزة الكلمة العجيبة

حكية عنها ما حكى من اساطير لاباطرة
عاشو الحب طولآ وعرضا وفندوا فيه
حياتهم فزكرهم التاريخ....
تكاد تكون (لعنة ) هزه الكلمة الكثير والكثير
والعجيب يا اخى تتواصل ضحايا هزه الكلمة
ومع زلك (الاقبال عليها كثير)

انا والحمد لله اعيش متعطشآ
بين (الالف) وزائبآ فى (الباء)
ارى من هزة الكلمة الوجه الحسن اى بمعنى لم اعش دور الضحية بعد والعياز بالله....
كما اننى لست بشاعر ولا روائى
لاصف ما ينتابنى تجاه زات الحروف الاربعه
الف _ لام _ حاء _ باء .


احبكم جميعآ اعضاء منتدى الجريف.!

/ الوفاء Sadوماتقول انا قاصد حاجه بس ماتخلي عصام
يشوف الكلام ده لانو لايوق )



هى البنت الصغرى والمدللة (للحب)

قليل هو فى هزا الزمان ؛ ربما لعدم انهاج الحب
بصورته النزيهة (الوفية)

(وفاء حبيبتى اقتبست منها سحر الحب
وعايشت معها وفاء نقيآ ؛ اعلنت على
اثره ؛ تحطيمى لاخطر مرحلة من عمرى
وزينتها بحبها لى ..وحبى لها)


اها معز لقيتنى كيف...!
السوال الرابع :
ياعبدو ( اتنين في الجيهار وانا ماشي البيت وجايك )



(وانا نمته الدرجه (نومت الجهار) ورااااااااااااجيك)




اتمنى ان اكون قد وفقت عزيزى معز السمانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الإثنين 23 فبراير 2009, 4:42 am


صديقي كمبيوتر التحيه لك اولا
لقد اجبت علي الاسئله التي زكرته
وكنت واضحا في (الوفاء )
لكن اكرر السوال ثانيا
السول الثاني :
ماهو اول موقف مره بك بعد دخولك الخرطوم

للتوضيح :

مع انو الكلام واضح ياخوي لمن مشيت امدوم مع الزول داك (عارفوا انت )
وفكاك عكس الهوي الحصل شنو


واليك الاسله التاليه :

1/ ماهو ابيخ موقف مره عليك
2/ ياخوي حكايتك مع السجن شنو
3/حصل لعبته كوره


انا قلته ليك اتنين في الجيهار وانا ماشي البيت
تقول لي انا نايم الدرجي الجيهار
انت شكلك نمته انت لانو الجيهار نايم من بدري
وليك كوم من الود
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نساليه
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 760
العمر : 37
الاقامة : السعوديه_الخبر
المهنة : تلميذ فى مدرسة الشعب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الإثنين 23 فبراير 2009, 6:44 pm

معذ السماني الحاج ياسين كتب:

انا قلته ليك اتنين في الجيهار وانا ماشي البيت

معز قفلتها عميا

لانو الجهار اخر وماحسبتها صاح ياكيشة
قال اتنين فى الجهار قال
كمبيوتر صح لسانك والله اجابتك قمة الروعة
ومبروووووووووك عليك الضمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الامام الطيب
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1225
العمر : 43
الاقامة : السعودية
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الإثنين 23 فبراير 2009, 8:58 pm

الشكر الى العبدين ودامحمد وكمبيوتر وجد المنتدى بدون العبدين ظلام والفاكهة اللذيذة للمنتدى ودوما يسعون الى التواصل ويااخت سيدة التمريض مهنة عظيمة ويسمنهم ملائكة الرحمة مما يقدموه الى المرضه من الراحة والابتسام فى وجوههم واقولك كدى عاينى فى وش كمبيوتر كويس دحين براك من غير مايقولك شى مابتبتسمى اهو ملاك او ما ملاك ونحنا لما ندخل المندى لو ماهبشنا الملاك الطاهر كمبيوتر مابنرتاح نفسيا وهو جدير بالتمريض وكذالك هو ملاك المنتدى كما هو ملاك بالمستشفى وعاينى فى عوينات ود امحمد خالى ده وكلمينى فى سرك بالحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الامام الطيب
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1225
العمر : 43
الاقامة : السعودية
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الإثنين 23 فبراير 2009, 9:02 pm

[هى هى كمبيوتر عندى سوال انت الصورة اصورتها وين والخلعك شنوا او صحيت حلمان بى منوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وشعورك شنوا لو صحيت لقيت كل اعضاء المنتدى من حول سريرك فى البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتانى وانى وتانى وانتى ماشى الى معز الى المواجهة الشى الخلاك تعمل الخطوة الشجاعة هذه شنوا ؟؟؟؟؟؟؟منتظرك زى مابقولوا براى سويت فى نفسى وقلبى الحب ماواعى Basketball Basketball cheers afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 1:14 am



كتب الرايع تساليه





معز قفلتها عميا

لانو الجهار اخر وماحسبتها صاح ياكيشة
قال اتنين فى الجهار قال
كمبيوتر صح لسانك والله اجابتك قمة الروعة
ومبروووووووووك عليك الضمنة
_________________




انت ياتساليه طوالي خشي
غلط انا قلته لكمبيوتر اتنين في الجيهار
وانا ماشب البيت وجاي يعني التاكيد شايل
الجيهارين عندي وتقول لي كيشه
انت العلمك منو
وعلي قولك فاوضني بلا زعل
وكان زعلان طرشق
ولينا عوده
معز السماني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 2:34 am

الطيب الامام الطيب كتب:
[هى هى كمبيوتر عندى سوال انت الصورة اصورتها وين والخلعك شنوا او صحيت حلمان بى منوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وشعورك شنوا لو صحيت لقيت كل اعضاء المنتدى من حول سريرك فى البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتانى وانى وتانى وانتى ماشى الى معز الى المواجهة الشى الخلاك تعمل الخطوة الشجاعة هذه شنوا ؟؟؟؟؟؟؟منتظرك زى مابقولوا براى سويت فى نفسى وقلبى الحب ماواعى Basketball Basketball cheers afro

ود الامام يا امام


الصورة خلقت ربنا عاد (والحمد لله)
وصحيت حلمان بالاشراف اصلوا انا نزلته الصورة بعد
عامر ادووووووووووووووووووووهو (مشرف)...

والله بالخلعه( بالفرحه) يمكن اروح فيها ......!!!


كته عشمان انو معز يقيف معاى ويدونى مشرف....!Laughing

ود الامام انزال زالك البوست كانت هفوة احرجتنى
كثيرآ ....!!!
ومع من مع ابن السمانى (سيف المنتدى ) الزى لا (يفل)

ازآ لابد من تلك الخطوة ....

والى الآن اكرر اعتزارى للجميع..!


ود الامام

ماموم وتؤم الناس ...يا كا ود الجريفاب الحر

واموت انا فى الجراااافا.

مودتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 3:02 am

كتب معز السمانى :-


السول الثاني :
ماهو اول موقف مره بك بعد دخولك الخرطوم

للتوضيح :

مع انو الكلام واضح ياخوي لمن مشيت امدوم مع الزول داك (عارفوا انت )
وفكاك عكس الهوي الحصل شنو

طبعآ كان من البديهى يامعز ان تنتابنى بعض الهفوات

وهزه احداها وهى اننى وطوال مكوثى بالجريف
نادر جدآ ما استيقظ من نومة اهل الكهف التى
تنتابنى الا بجوار مدارس عوض الحسن وهزا عندما
يكون الحال اخف قدر.....!!!
والمؤسف ان هزه الظاهرة اصبحت عادة الى
الآن ولا استطيع وضع حد لها ....!!1
فهل فيكم من يدلنى على ابن الرومية....! Laughing .



كتب معز السمانى :-

1/ ماهو ابيخ موقف مره عليك
هو زاك الموقف وهو يندرج تحت عنوان

(ابيخ واحرج موقف) فخز من اجابتى
ما يخصك من ناحية (البوخان)واترك
الاحراج لباقى الاعضاء....

فى اولى ايام الدراسة بالجامعة
وكعادة (برالمة وكدا..) يخترح
الشباب (الشلة بتاعتى ) كل يوم
منظومة نشتت بها بقايا اليوم ...
الى ان وصلنا الى عمارة (باعبود)
بالسوق العربى وعلى يمينها كافتيريا
(اسلاش) للعصائر الطازجة......
فدخلت ومن معى وهم (سبع ) اصدقاء مع غياب الوجه الحسن
او ( الجكس) وربما كانت هزه المحمدة الوحيدة فى هزا اليوم
الغائر......................!

المهم دخلنا وزهلت باناقة المكان وسرحت برهة دامت
(10ثوانى) تخيلت (عواطف ) على يمينى و (قيلى)
على يسارى و(حنو) امامى و ( جوية ولولة ) من خلفى

وفجأة وقف الجرسون امامى ........ من هنا بدات القصة

وطلبت عدد 7 اكواب عصير من هزا الاسلاش الايطالى

والمفاجاة الكبرى كانت عندما نظرت الى ( لوحة المفاتيح)
اى ( option sale ) وزهلت وصعقت واتبهدلت وفؤجئت

بان ثمن الكوب الواحد 7 جنيه سودانى قديم .....

الشى الزى كنت ايقنه باننى (ابلد تلميز فى الحساب)
وعلى مدى 23عامآ ....فسبحان الله الزى وهبنى
زكاءآ توصلت من خلاله الى ان المجموع
49جنيه ومع العلم بان مصروفى الشهرى 50جنيه لاغير .

هنا تهشمت رجولتى .....!1 واستدارت مروتى....!
واعلنت البخل وطلبت 7 (قزائز كولا )... Shocked .

ملحوظة :_


مابين تلك الاقواس

القوس الاول هو من تكفل بحملى وفصالى

امى رعاها الله واثبغها دوام الصحة والعافية .


والقوس الثانى هو من تحمل تبعات ما بعد فصالى
لينشأنى بفضل الله عليه وقومنى خير تقويم

ابى اطال الله عمره


القوس الثالث هو زا الزى استلم منى الراية

اخى امن الله علينا بنعمة الربط (ربط الدم والاب والام)

وآخر القواس شقيقاتى ..................

فهن الدافع لى ....................لهم حبى

ولك ود السمانى الف تحية




مصر على موضوع السجن ولا خليتوا..... Sad Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيي عثمان عيسي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 168
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 1:51 pm

[size=26والله مش لو كتبت بوستين اعتزارا
لو عملت موقع باسم الحبيبه يارا
ولو حشدت اولاد عمك بقيادة بارا
ماتلحق كمبيوتر ولو ركبت طيارا
[/b]
[/img
ماذا تعني يهذا
][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الأربعاء 25 فبراير 2009, 9:56 am

يحيي عثمان عيسي كتب:
[size=26والله مش لو كتبت بوستين اعتزارا
لو عملت موقع باسم الحبيبه يارا
ولو حشدت اولاد عمك بقيادة بارا
ماتلحق كمبيوتر ولو ركبت طيارا
[/b]
[/img
ماذا تعني يهذا
][/size]


اعنى بها مداعبة الحبيب(المبشتنى )


الاستاز عامر عبد الوهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الخميس 26 فبراير 2009, 8:49 am


الرايع كمبيوتر دايما ماتاتينا بالاجابات التي تخجلنا

الرايع كمبيوتر دايرك وبصراحه شديده
ترد علي الاسئله الجاياك



وين كمبيوتر من السياسه

ماذا يعني لك الوطن
ماذا تعني لك كلمة الرجل
ماذا تعني لك كلمة المراه
ماهو الاحسن في نظرك ان تحب
ام تحب

سوال خارج النص كما يقول فاوضني بلا زعل
قلت لي القاهره كيف وسلم لي علي اي مصري بتلاقيهوا
وليك كوم من الود
ولينا عوده
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد زين نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 1514
العمر : 37
الاقامة : الجريف شرق
المهنة : مهندس ستديو تلفزيون السودان
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   الجمعة 27 فبراير 2009, 1:34 am

معز السماني شوية شوية علي فاكهة المنتدي وبعدين حكاية مصر دي شنو ده كلام جديد كمبيوتر في انتظار الاجابة الشافية لسؤال العزيز معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudantv.ahlamontada.net/index.htm
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   السبت 28 فبراير 2009, 3:41 am

سال معز السمانى سؤالآ لم يكن فى الحسبان مفاده :-؟



السيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسة؟؟؟؟؟

السياسة هي رعاية شؤون الأمة داخلياً وخارجياً، وتكون من قبل الدولة والأمة، فالدولة هي التي تباشر هذه الرعاية عملياً، والأمة هي التي تحاسب بها الدولة.

هذا هو تعريف السياسة، وهو وصف لواقع السياسة من حيث هي، وهو معناها اللغوي في مادة ساس يسوس سياسة بمعنى رعى شؤونه، قال في المحيط "وسست الرعية سياسة أمرتها ونهيتها" وهذا هو رعاية شؤونها بالأوامر والنواهي، وأيضا فإن الأحاديث الواردة في عمل الحاكم، والواردة في محاسبة الحكام، والواردة في الاهتمام بمصالح المسلمين يستنبط من مجموعها هذا التعريف، فقد روى مسلم عن أبي حازم قال : قاعدت أبا هريرة خمس سنين فسمعته يحدث عن النبي r قال: «كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء ، كلما هلك نبي خلفه نبي ، وأنه لا نبي بعدي ، وستكون خلفاء فتكثر ، قالوا : فما تأمرنا ؟ قال : فوا ببيعة الأول فالأول ، وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم» رواه مسلم ، وقوله r : «ما من عبد يسترعيه الله رعية لم يحطها بنصيحة إلا لم يجد رائحة الجنة» رواه مسلم، وقوله عليه السلام : «ما من والٍ يلي رعية من المسلمين فيموت وهو غاش لهم إلا حرم الله عليه الجنة»رواه البخاري ، وقوله r : «ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن عرف فقد برئ ومن أنكر فقد سلم إلا من رضي وتابع» رواه مسلم والترمذي، وقوله r : «من أصبح وهمه غير الله فليس من الله، ومن أصبح لا يهتم بالمسلمين فليس منهم» رواه الحاكم، وعن جرير بن عبد الله قال: «بايعت رسول الله r على إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم» متفق عليه، فهذه الأحاديث كلها سواء ما يتعلق بالحاكم في تولية الحكم، أو ما يتعلق بالأمة التي تحاسب الحاكم، أو ما يتعلق بالمسلمين بعضهم مع بعض من الاهتمام بمصالحهم والنصح لهم، كلها يستنبط منها تعريف السياسة بأنها رعاية شؤون الأمة فيكون تعريف السياسة المتقدم تعريفاً شرعيا مستنبطاً من الأدلة الشرعية.

ومنذ أن هدمت الخلافة وطبقت أنظمة الكفر السياسية في البلاد الإسلامية، انتهى الإسلام من كونه سياسياً، وحل محله الفكر السياسي الغربي المنبثق عن عقيدة المبدأ الرأسمالي، عقيدة فصل الدين عن الحياة. ومما يجب أن تدركه الأمة الإسلامية، أن رعاية شؤونها بالإسلام لا تكون إلاّ بدولة الخلافة، وأن فصل الإسلام السياسي عن الحياة وعن الدين، هو وأد للإسلام وأنظمته وأحكامه، وسحق للأمة وقيمها وحضارتها ورسالتها.

والدول الرأسمالية تتبنى عقيدة فصل الدين عن الحياة وعن السياسية، وتعمل على نشرها وتطبيق أحكامها على الأمة الإسلامية، وتعمل على تضليل الأمة وتصور لها بأن السياسة والدين لا يجتمعان، وأن السياسة إنما تعني الواقعية والرضى بالأمر الواقع مع استحالة تغييره، حتى تبقى الأمة رازحة تحت نير دول الكفر، دول الظلم والطغيان، وحتى لا تترسم الأمة بحال سبيلاً للنهضة. بالإضافة إلى تنفير المسلمين من الحركات الإسلامية السياسية، ومن الاشتغال بالسياسة. لأن دول الكفر تعلم أنه لا يمكن ضرب أفكارها وأحكامها السياسية إلاّ بعمل سياسي، والاشتغال بالسياسة على أساس الإسلام. ويصل تنفير الأمة الإسلامية من السياسة والسياسيين إلى حد تصوير السياسة أنها تتناقض مع سمو الإسلام وروحانيته. ولذلك كان لا بد من أن تدرك الأمة السر وراء محاربة الدول الكافرة، والحكام العملاء للحركات الإسلامية وهي تعمل لإنهاض المسلمين بإقامة دولة الخلافة وتضرب أفكار الكفر، وتعيد مجد الإسلام.

وعليه لا بد من أن تعي الأمة الإسلامية معنى السياسة لغة وشرعاً، وأن الإسلام السياسي لا يوجد إلاّ بدولة الخلافة، والتي بدونها يغيض الإسلام من كونه سياسياً، ولا يعتبر حياً إلاّ بهذه الدولة، باعتبارها كياناً سياسياً تنفيذياً لتطبيق أحكام الإسلام وتنفيذها، وهي الطريقة الشرعية التي تنفذ بها أحكام الإسلام وأنظمته في الحياة العامة، وأن الله قد أوجب على الأمة تطبيق هذه الأحكام، وحرم الاحتكام لأنظمة الكفر، لمخالفتها للإسلام ولأنها من وضع البشر.

ولذلك كان لا بد من أن تثقف الأمة الثقافة الإسلامية، ودوام سقيها بالأفكار والأحكام السياسية، وبيان انبثاق هذه الأفكار وهذه الأحكام عن العقيدة الإسلامية باعتبارها فكرة سياسية، والتركيز على ذلك من الناحية الروحية التي فيها، باعتبار أنها أوامر ونواه من الله لا بأي وصف آخر. وهذا الوصف هو الذي يكفل تمكن أفكار وأحكام الإسلام في النفوس، ويكشف للأمة معنى السياسة والفكر السياسي، ويجعلها تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها لإيجاد أفكار الإسلام وأحكامه في حياتها العملية، وأهمية الرسالة العالمية التي أوجب الله حملها للناس كافة، خاصة وهي ترى مدى ما وصل إليه حالها في هذا العصر لغياب دولة الإسلام وأفكار وأحكام الإسلام من حياتها، ومدى ما وصل إليه العالم من شرٍ وشقاء واستعباد للناس. وهذا التثقيف السياسي، سواء أكان تثقيفاً بأفكار الإسلام وأحكامه، أم كان تتبعاً للأحداث السياسية فإنه يوجد الوعي السياسي، ويجعل الأمة تضطلع بمهمتها الأساسية، ووظيفتها الأصلية ألا وهي حمل الدعوة الإسلامية إلى الشعوب والأمم الأخرى.



والاجابة هى:-


لا علاقة لى بالسياسة المزكورة سابقآ ؛ ولاكن ليست كل السياسات
هى التى تنسب لاركان قيادة الدول ؛ فيا عزيزى معز اليست
حياتنا كلها عبارة عن سياسة....!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   السبت 28 فبراير 2009, 4:04 am


الوطن يا عزيزى معز :_




حب السودان الوطن القـــــــــارة يتغلغل داخل كل منا ، نحبه بل نعشقه حتى الثُمالة
رغم بعدنا عنه لكن يسري حبه في دواخلنا ويجري مجرى الدماء في عروقنا
ولا يمكن ان ينطبق المثل القائل (البعيد عن العين بعيد عن القلب) بالنسبة لحب أبناء السودان له
بل العكس تماماً، إذ ان كل يوم وكل ساعة بعيدا عن نيله وربوعه الغالية علينا نتضور شوقا ولهفة له
انجب السودان العديد من الشعراء والكُتاب الذين عبروا عن هذا الحب بشتى الاشكال والالوان
شعـــــــــــــــــراً
نـثــــــــــــــــــــراً
قصــــــــــــــــــــةً
وغيرهـــــــــــــــــا


كتب ادباؤنا بالعربية فتفوقوا على اقرانهم من الادباء العرب، وكتبوا بالعامية فكانوا خير دليل على تنوع ثقافتنا وموروثنا اللغوي
أخصص هذا البوست لآجمل ما قيل في وطننا وبالذات الشعر الغنائي ، فيا ريت ما تبخلو علينا والجود من الموجود

كل واحد يورينا ابيات شعر أو مقطع من اغنية بتعبر ليهو عن حبو للسودان
بـــــــــــلادي أنـــــــــا بلاد ناسا مواريثم أول شي ..كتاب الله
وحصان مسروج، وسيف مسنون حداه درع
كتاتيبم تسرج الليل مع الحيران
وشيخاً في الخلاوي ورع
وكم نخلات تهبهب في جروف الساق
وبقرة حلوبة تتضرّع وليها ضرع
بـــــــلادي أنـــــــــا ....تشيل الناس ، كل الناس وساع بي حيلاً وليلاً يسع
وتتدفق مياه النيل على الوديان
بياض الفضة في وهج الهجير بيشع
بلادي سهول .... بلادي حقول ....بلادي الجنة للعاشوها
ولى البرّة بيها سمع
بلادي... بلد ناســــــــاً تكرم الضيف
وحتى الطير يجيها جعان ومن أطراف تكيها شبع
بلادي بلد الصفقة والطنبور وجاراتن تنق بالليل
وبنوتن تحاكي الخيل
يشابن زي جدي الريل
بلادي أمان ، بلادي حنان وناسا حُنان
يكفكفوا دمعة المفجوع
ويبدّوا الغير على زاتم
يقسموا اللقمة بيناتم
ويدّوا الزاد حتن كان مصيرم جوع
يحبّوا الجار
يموتوا عشان حقوق الجار
يضوقوا النار عشان فد دمعة
وكيف الحال لو شافوها سايلة دموع!
ديل أهلي .. واللــــــــــه ديل أهلي
البقيف في الدار في نص الدار واتنبر
وأقول لي الدنيا. كل الدنيا ديل أهلي
عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارّة
ديل أهلي .. ديل قبيلتي لمّن أدور أفصل للبدور فصلي
ديل فصلــــي
أقول بعضي
ألاقيهم تسرّبوا في مسارب الروح
بقوا كُلـــي
ألاقي قلبي والإحساس
وسافر في بحار شوقم زمــــان عقلي
أنا محل قبّلت ألقاهم معايا ، معايا زي ضليّ
أنا لو ما جيت من زي ديل كان وا ااأسافاي ، وا اامأساتي وااا زّلي
تصوّر كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني
!وأهل الحارّة ما أهلي!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكرة واقعة!!   السبت 28 فبراير 2009, 4:10 am



ماذا تعني لك كلمة الرجل




عظماء الرجال هم عظماء في حبهم….. وأقوياء الرجال هم أقوياء في عواطفهم
O
المنافسة ضريبة تثقل كاهل المتنافس إذا اعتدلت ولدا خيرا وإذا شطت جرت شرا
O
لابد من اجتناب الرجل الشرير حتى لو كان مزينا بالعلم لان الحية لاتكون اقل سما عندما تكون لابسه جوهره ثمينة على رأسها
O
الرجال ثلاثة : سابق ولاحق وماحق
O
فالسابق الذي سبق بفضله
O
اللاحق الذي لحق بابيه في شرفه
O
والماحق الذي سحق شرف آبائه وأجداده
O
تسعة أعشار الحكمه أن يكون المرء حكيما في الوقت نفسه
O
ان الرجل الذي لا يهاب شيئاً لهو مقتدر وقوي كالذي يهابه كل إنسان
O
الولد اصحيح يا آبت إن الرجل لا يعرف قيمة السعادة إلا بعد أن
O
يتزوج ، الوالد : نعم يابني لان الشيء لا تعرف قيمته إلا بعد فقده
O
ليس هناك رجل يمكن أن يصبح زعيما عظيما إلا إذا أحس بالسعادة تملأ صدره وهو يرى هؤلاء الذين يعملون يحققون بدورهم نجاحا كبير
O
عندما يشعر المرء بالأمان في بيته يتمني لو انه قام بمغامرة وعندما يقوم بمغامرة يتمني لو انه عاد ألي بيته ليعيش في أمان
O
ٍاندر أنواع الشجاعة هي الشجاعة الفكرية
O
كل رجل يصبح شاعرا إذا مسه الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فكرة واقعة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف العـــــــام-
انتقل الى: