............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الجمعة 30 يناير 2009, 1:56 am



لقد مر عام و نيف إن لم أكن مخطئاً على انشاء هذا المنتدى بكل هدوء و بدون أي ضجيج و الكثير من أبناء الجريف لا يعرفون عنه شيئاً، أو لا يستطيعون له وصولاً،،،،

اقتراحي...

أن يكون هناك اسبوع أو يوم ثقافي باسم المنتدى في أي نادٍ من أندية الجريف أو مدرسة أو مسجد، و تقام فيه ندوات ثقافية عامة و تعريفية بالمنتدى، و ربط النشطاء الذين يقومون بأدوار فعالة في المنطقة بهذا المنتدى، مثل الشباب يا سنقد الذين نظموا هذا العمل الدعوي الرائع، مع تخصيص بوست بهذا الخصوص تحت عنوان الاسبوع أو اليوم الثقافي، و ليكن في البداية مجرد تنظير على المنتدى حتى يكتب له النجاح و يخرج للواقع في أبهي حلله، وممكن جمع مبلغ خمسين ريال أو حسب امكانيات الأعضاء بحيث ما تكون عبئ على الأعضاء فيفروا من الفكرة كما يفر السليم من الأجرب، كميزانية ابتدائية للتحرك،،،،

و أن يعلن في هذا اليوم عن مكان مخصص لأعضاء المنتدى يلتقون فيه بالناس و يتلقون فيه الرسائل من ذوي العسر الالكترني، أو حتى الوصول لهم و من ثم تنشر على مسؤوليتهم، أو حتى كتابة تلفونات الأعضاء في حوائط ومناطق تجمع أهل الجريف بصورة ملفتة، فيما إذا أراد أحد أبناء الجريف المشاركة بفكره،

و لكم أن تقترحوا ما شاء لكم،،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب عمر حسن حمزة
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 155
العمر : 21
الاقامة : المملكة العربية السعودية -الرياض .
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 16 فبراير 2009, 9:48 pm



السلام عليكم أقتراح جميل
بس دايرين ناس نشيطين
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.asmerr.com
صلاح قريب الله كمال الدين
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 117
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 17 فبراير 2009, 3:31 am

الصديق النعمة لك التحية من الجميل ان يكون اسبوع ثقافي ومن الممكن قيام الاسبوع المهم الفكرة والتنفيذ واكون من اول المشاركين لك التحية وابدء في التنفيذ ونحن معك يا اخونا الموجودين في الجريف عووووووك الناس نامت معزرة للاسلوب لك التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 17 فبراير 2009, 6:21 am



إبن الغلي مصعب،

لك كل التحيايا، يبدو أنك تحمل هماً سيوصلك إلى حيث لم نستطع نحن الوصول،،،،

الأخ صلاح،،،

لك الود كله... لكن نخلي منو شوية للباقين عشان يشاركونا الإسبوع الثقافي،،،

الفكرة يا جماعة محاولة للتحرك ولو قليلاً حتى نشعر بنمونا و صعودنا نحو أهدافنا السامية، حتى يشعر الجميع أن هذا المنتدى أصبح له وجود في نفوس الناس، و من خلال هذا الوجود نستطيع أن ننفذ ما نشاء من أجل رفعة هذه المنطقة التي تستجدي أبنائها و تبكي لهم بكاء الثكلى التي فقدت فلذة كبدها لكي يقفوا إلى جانبها و يمسحوا دمعها،،،،

الآن نطلب من أحد المشرفين أن يحثنا في كلمة مختصرة عن تاريخ و نشاة المنتدى و أهدافه....
اتحركوا ياجماعة خلونا نكسر السبات العميق ده..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهندي بشير نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 2809
الاقامة : المملكة العربية السعودية - الريــاض
المهنة : Computer programmer
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 08/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الأربعاء 18 فبراير 2009, 12:11 am

الأحبــاب الكرام بقيادة الصديق .. اليوم تتفجر فينا احاسيس تبشر بالنجاح
فيكفي المنتدى فخرا وجودكــم حولــه تحملون راية تؤمنون انها تقودنا جمعا
للأمــام وهاهو أصغرنـا يحمل من الهم والحلم والأمـل نصيب .....

برهــات وأعود لــكم بتفاصيل وفيرة عن المنتدى وتاريخة وسيرته وأهدافــه
فقط كونوا بخـــير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljraif.forumotion.com
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 23 فبراير 2009, 6:26 am

الهندي و الله تغطيتك للحنة كانت رائعة أعمل حسابك قناة الجزيرة ما تغريك و تلقطك و بعدين تلحق أخونا سامي الحاج.... تحياتي و أشواقي الحارة،

و بعدين عذرك معاك الحنة لخمتك لخمة شديدة خلاص،،
عموما... أنا الموضوع قاصد منو بس إحياء ما نرمي له من هذا المنتدى، لأنو أخونا و ود أختنا و أخونا رونالدو قال إنو في بوست قد تطرق لهذا الموضوع، و أصحاب المبادرة بستحقوا أن نكرمهم و لو بوضع بوست ثابت و هو أضعف الإيمان،،
لكن أنا بشوف إنو البوست راح جووووووووه و صعب جداً الواحد يصل ليهو خصوصاً الناس الجدد،،،
عشان كده أنا بقترح يكون في بوست ثابت في قسم الجريف شرق، تكون فيه نبذه عن المنتدى و المؤسسين، إضافة لنبذه مختصرة و موجزة لأفكاركم التي تريدون إيصالها عبر المنتدى، ثم نبذة مختصرة عن الجريف شرق...
ده فايدتو شو؟؟؟
في ناس كتيرة جداً و عندي كم صاحب كده منهم، بعملو جولة من بره بره، و طبعاً ديل مستحيل يفتشو في البوستات القديمة، و بالتالي لن يكون في مقدورهم فهم الكثير عن الجريف ونشاط الشباب الحلوين ديل و غيرتهم لرفع المنطقة،،
و خلونا كمان نضع لينا هدف "أسمى" كده نوع "طويل المدى" عشان يحتوي كل أفكارنا و يوجه كل مجهوداتنا نحو هدف واحد، و كده كل واحد بكتب كلمة بكون مستحضر الهدف الأسمى من المنتدى،، و لازم يكون مكتوب بصورة واضحة و مفهومة و مفصلة يعني ما يكون معمم لدرجة إنو ما يتفهم. و لا رايكم شـــــــــــــــــــــــنو..
و دمت لنا يا حبيبنا،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن السر بابكر
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 23 فبراير 2009, 8:13 am

الهندى مبروكه البدله
لكن الجلابيه كانت ارهب
اخى وحبيى صديق والاف القناديل والشموع
ابداع وثقه وينبوع يتدفق....
احى الفكرة وهى صون للحقوق
اضم صوتى لك
انا كتبت بوست اسمو اهل المنتدى يوم 27 يناير بفكرة مشابهه
بكل فخر اضم بوستى الى هذا البوست لعل قلمك يمنح ما كتبت الحياه
ولعلى اقترن بك واتشرف بمجاورتك ايها الجميل جدا اخى صديق.
وهذا هو البوست وارجو من الادارة ان تحزف بوست اهل المنتدى من الجريف العام



فكره بسيطه جدا لتنشيط الزاكرة وعمل ارشيف للمنتدى او محاوله لى ارشفتو .الفكره عباره عن اسئلة حول المنتدى وهى عباره عن اسئله جادة واسئله ظريفة الفائده منها عدم اهمال الزين قاموا بتاسيس المنتدى.

ثانيا قراءة المواضيع القديمه عشان ما تتركن .


تفعيل فكرة المسابقة والتنافس وقريبا الاعلان .

جوايز قيمه بانتظار الفائز.

طبعا ساهل نتطلع الفائز البرد اول على الاسئله.

البوست بكون مدخل ساهلة للجداد عشان يعرفو عن المنتدى...

من هو مؤسس المنتدى ؟

من الزى اختار اسم الجريف للمنتدى؟

من اين نبعت الفكرة وهل هى اول محاوله؟

ما اسم اول بوست وماهو الموضوع و

عدد الردود ومن هو اول من كتب واول من رد؟

كيف تم اختيار المشرفين وماهى المعاير التى تم اختيارهم بها؟

ماهو اكبر موضوع تلقى ردود؟

ماهو اول بوست او رد كتبتوا انت؟

واول زول علق او ردا عليك؟

ما هو اكتر رد عجبك او اغاظك؟



ممكن ترد على بعض الاسئله لك الحريه وممكن الاشخاص يتناولو الاسئلة بينهم بنسمح بخت الاسئله.وممكن توجه سؤال لشخص بعينة .لكن لازم يكون عن موضوع كتبو وممكن السؤال يكون شخصى عن موقف طريف.مثلا انا عندى سؤال لى رحال و عبدالله نابرى والهندى وعبدو كمبيوتر ومعز السمانى عن الصور .

اولا عبد الله انت كنت نعسان او ما اتعشيت ام الفنان كعب؟

الهندى منو القال ليك العمه بتغطى الصلعه؟

رحال بتعاين لى شنو؟

معز السمانى الاكلتو دا لحم شنو ؟

عبدو ما فى صورة غير دى انت فى الواقع اوجة؟

دى امثلة لى فكرة البوست يعنى ما شرط اكون عن الصور بس حاجة عندها علاقة بالمنتدى وممكن تساعد فى الارشفة وصناعة لحظة حلوه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن السر بابكر
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 23 فبراير 2009, 8:21 am

ويبقى الهم الاكبر اخى صديق
نقل الفكرة للجرافه
واقامه يوم المنتدى نا هيك عن اسبوع المنتدى
اتمنى ان تقوم على الامر اخى العزيز والا سرعان ما تزبل وتزهب هذه التحفه ادراج الريح
اتمنى ان لانسطر النعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saida sopahi
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 153
العمر : 34
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 2:02 am



يعطيك العافيه اخ صديق اقتراح اكثر من رائع

بذيد على اقتراحك انو يتعمل اليوم الثقافى فى نادى السلام بعتبارو احسن نادى بالمنطقه يقام به حفل ويدعو له جميع الناس ويكون فيه طرح لاهداف المنتدى لانو بالجد فى كتير من ابناء المنطقه وخصوصا بنات المنطقه ماعندهم علم بالمنتدى ويشرحو ليهم كيف يدخلو النت ويسجلو فى المنتدى لتعم الفائده . المهم انو الشباب الموجدون هنا يتحركو والبره كمان يدعموهم عشان اليوم يتنفذ ومايبقى مجرد كلام وانا معاكم مشاركه مع انو( اعتزلت )

فياريت تتنفذ الفكره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 5:43 am


الرايع صديق النعمه التحيه لك اولا
والتحيه لك ثانيا في مواضيعك الممتعه دايما

في البدايه الفكره رايعه ويمكن تنفيزها باقل مجهود
واقل اشخاص يعني الموضوع ماصعب
ولو رجعت الي بوست اللقاء الدوري سوف تجد ان
هذا المقترح او الفكره قدمت في واحد من الاجتماعات
وتم النقاش فيها واتفقنا علي تاجيلها الي وقت لاحق لاننا في هذا التوقيت
كنا حديثي الولاده ولكنني مقتنع كل الاقتناع بان الفكره جيده ولابد من تنفيزها


اخي صديق ارجوا ان تقراء البوست الكاتبوا انا في قسم الجريف العام
البوست بعنوان تجربه للاستفاده والتاريخ
تحدثت عن الاسبوع الصحي الاول لفريق الشعله
وكيف نشاة الفكره وطريقة تنفيزها وكل الاشياء التي ساعدت في
انجاح العمل الضخم الذي قام به فريق الشعله لكي يساعد
في تسبيت كلامي في ان الموضوع ساهل
ولك كوم من الود


ولينا عوده
معز السماني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 24 فبراير 2009, 11:44 am

شكر كتير كترة بس مطرة....

الأخ ايمن السر، لك التحية و التجلة، يقال فيما يقال، كما للشعوب مقابر لدفن موتها، فكذلك لها مقابر تدفن فيها أفكارها البائدة، و لكننا للأسف دائما ما نئد أفكارنا حية و هي لا تدري بأي ذنب قتلت...
الأخت سيدة، يبدو أن هم الجريف قد وجد فيك موقع في ناصية و مطلة على النيل، لك الشكر على هذا الإحساس، فمن لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم،،،
حبيبنا الغالي الذي توسد القلوب و ساح فيها شرقاً و غرباً.. ود السماني..
عذراً إن كنت قد كررت ما تفضلت به في بوستك،
و لكن يبدو أن القلوب شواهد "ما شواهد مقابر" شواهد على ضرورة التحرك السريع حتى نستطيع تلافي ما فات:
و من كلامكم الثر نستطيع أن نخرج بالآتي:
؛ المباشرة في عمل بوست ثابت في المنتدى فيه نبذة عن المنتدى و الجريف و تاريخ تكوين المنتدى و المؤسسين.
؛ المباشرة في عمل دراسة جدوى لقيام يوم المنتدى الثقافي كبداية، عشان النفس ما يقطع...
؛ و على كل المشاركين في المنتدى دعم هذه الخطوة بالأفكار البناءة، و المادة إذا لزم الأمر "و قطعاً حا يلزم" لكن حا تكون بسيطة انشا الله ما تخافو...
؛ إختيار النادي الأكثر ارتياداً بالناس.. و شوفوا فكرة سيدة...
؛ دعوات خفيفة كده في المدارس و في اساتذة كتار في المنتدى...
؛ دعوات للفرق الرياضية، و بعض الشخصيات المهتمة بالمنطقة...
؛ كلمة كلمتين عن المنتدى و أهدافه و غاياته، و أنتم أدرى بتفاصيل البرنامج...
؛ و الفكرة ممكن ينفذوها خمسة أشخاص فقط، عارفين تقلنا عليكم لكن اتحملونا و حا يكون وسام شرف صدوركم الرحبة...
؛ وخلونا على تواصل من أجل الدعم اللازم...
؛ و في الأخير لموا الكراسي و فرجونا علي الصور في اليوم التاني، و الله يا معز شايفك بسَّط الفكرة و شجعتنا على المسير، سير سير يا معز و بعدين الانتخابات قربت استغل الفرصة...
؛ بس ما تقولو الجماعة قاعدين بيهناك و ما حاسين بالوضع، لكن نحن بنقول إنتو قدها و قدود، و ما فشلنا فيه نحن أنتم عليه أقدر...
و طبعاً ده مجرد مشيريع اقتراح، و حتماً ناقص و بحتاج مناقشة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد كمال الدين
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 420
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الخميس 09 أبريل 2009, 10:24 am

الاخوه والأبناء الكرام / صديق وصلاح ومصعب وايمن ومعز والهندي


جزاكم الله عنا كل خير ، شيء يثلج الصـدر ، لافكاركم وهمكم على تطوير المنتدى ، وهذا شغلنا الشاغل للوصول به لكل اهل الجريف في الداخل والخارج ، ويكفينا الآن التواصل الحاصل بيننا عبر المنتدى ، بين صديق في قطر ، والحاج عبدالصادق وابنائه في كندا ، والاستاذ / خضر حسن في فرنسا ، ووليد سنقد ومعتصم ومعز وعامر والمعز ومحمد زين نابري في السودان احمد ود النمير والطيب الامام والهندي وابناء نابري بالرياض والبقية ، ربنا يزيد ويزيد ويجعلنا دائما مترابطين ، ولتحقيق بقية الاهداف الأخرى في اثراء سمعة الجريف شرق واحيائها في نفوس جميع الناس جيلا بعد جيل . والفكرة جميلة وكل ما يذكر في تطوير هذا المنبر الرائع ( منتديات الجريف شرق ) ، ونحن هنا دائما في تحاور مع الاخ / الهندي وبدر عبدالماجد وحسن شمس الدين وسيتم اجتماع قريبا من اجل هذا الموضوع باذن الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدو(كمبيوتر)
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 817
العمر : 31
الاقامة : khartoum
المهنة : technition of nursing (coronarycare unit
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الجمعة 10 أبريل 2009, 4:55 pm


صديق
الصديق
الرائع

بروعة جزور اهله واهلى الجرافة الطيبين


مدادآ من الدهشة وتوافق اجبارى والزامى

لمقترح قيم خرج من زو (قيم ومبادئ).


ايها القبطان

مدد يراعات الشراع لننطلق فلقد تأخرنا فى المسير.





ود.................واندهاش
امل...................وامنيات.

صديق دم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
عضو نشط
عضو نشط


عدد الرسائل : 92
العمر : 30
الاقامة : ام درمان
المهنة : مهندسه
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 28/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   السبت 11 أبريل 2009, 12:49 am



الاخ صديق النعمه لك التحيه والتجله

والله اقتراح جميل جدا" والفكره رائعه وتحمل في طياتها معنى الترابط الحقيقي والتكاتف...........

وانشاء الله الفكره تتنفذ في القريب العاجل...........

بما اني لم اكن من اهل الجريف فانني استميحكم عذرا"اذا تنفذت الفكره اود ان اكون اول المشاركين ..............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح قريب الله كمال الدين
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 117
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 13 أبريل 2009, 5:40 pm

الاخ الصديق لك التحية وين الخطوه الجادة للاسبوع معليش بعد غيبة طويلة ولسة مافي حاجة كثرة الكتابة الناس هربت للمشاغل ارجو الناس شوية اهتمام ولنا عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 13 أبريل 2009, 10:22 pm

العم محمد كمال الدين، لك الود و المحبة و الشكر و الاحترام،،،

أخي عبدو... تحياتي و أشواقي
الأخت أسماء... يبدو أن للمنتدى عبقاً فاحت روائحة وجذب إليه أناس نعتز بهم و بآرائهم كثيراً...
أخي صلاح تحية و شكر كتيرات كتره...
و نبدأ بكلام صلاح...
الخطوة الجادة بس نعرف إننا مقصرين، و الحمد لله عرفنا،
يا ريت لو نحاول نحصر أسماء المعلمين القدامى و المهتمين بالتعليم في الجريف...
و نعمل شهادات تعبر عن الوفاء و التقدير لهم ما بالضرورة تكون مكلفة لأن الهدف هو التعبير عن الوفاء بأي شكل كان....
و يمكن طباعته في السعودية، و نحن جاهزين نساهم معاكم...
و نرسله لأخوانا في الجريف...
و نعمل يوم المنتدى تكريماً و تشريفاً للمعلمين...
رايكم شنو يا جماعة.، لأنو يا جماعة أمة لا تعطي التعليم أولوية لن تتقدم قيد أنملة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 13 أبريل 2009, 11:07 pm

العزيز صديق والاعزاء المتداخلون:

الموضوع جميل ومهم وفكرة اكثر من رائعة
وكما قال اخي معز السماني هو في غاية البساطة
وبحمد لله في الجريف شرق هناك تجارب كثيرة لمثل هذه الاسابيع وممكن الاستفادة منها
فيجب أن تكون الأهداف نبيلة ومخلصة للمصلحة العامة
ويجب ان نكون عمليين وقليلي الكلام ونتخذ خطوات سريعة ومهمة
أولاً الاسبوع الثقافي هو عبارة عن معارض وندوات وانشطة ثقافية ورياضية وايام صحية وايام عمل إلخ .. اذا لابد ان نؤسس الفكرة جيداً وان تشكل لجنة من الداخل ومن الخارج للبدء في لملمة الافكار كلها وصياغتها في فكرة واحدة ومن ثم يبدأ تشكيل لجان للبدء وانا على استعداد بحكم تجاربي في الأسابيع الثقافية الداخلية والخارجية انا اضع تصور كاملاً لهذا الاسبوع شريطة الموافقة من ادارة المنتدى حتى يتسنى لي البدء في ذلك...
مع العلم أن العمل جماعي وكل له دوره في هذا المشروع المهم
الشكر اجزله للمبدع الصديق النعمة ولكل الذين ادلو بالمفيد والجميل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 14 أبريل 2009, 6:18 am

و الله يا منير فعلاً (رب حامل فقه إلى من هو أفقه منه)

كنت مؤمن تماماً إنو حا يظهر واحد و يتبنى الفكرة على الرغم من إني لم ملم تماماً بأبعاد الفكرة، و قد جئت أنت و لك القياد...
يا خوانا و الله الشغلانة ممكن بين لحظة و التانية تكون حقيقة و واقع و حا تكون نقلة لينا كلنا...
تحياتي لك يا منير و ما في قطعاً إدارة المنتدى حا توافق و المثل بقول السكوت علامة الرضا،،،
و إلى أن نستلم الموافقة الفعلية خلينا نبدأ...
و ألف تحية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 14 أبريل 2009, 10:28 pm


مشكور استاذي صديق ولك الاف التحايا
وبالفعل قد بدأت في كتابة الفكرة على الورق وسانزلها على البوست رويداً رويداً وباباً باب
حتى يتسنى للجميع طرح الأراء... وابداء الراي والنقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 14 أبريل 2009, 11:42 pm

كما قال اخي صديق السكوت علامة الرضا
فسأبد في طرح ما اقترح لعمل الموسم الثقافي للمنتدى
أولاً الاسم: الموسم الثقافي الأول لمنتدى الجريف شرق على شبكة الانترنت.
ثانياً الأهداف:
1- عكس نشاط المنتدى.
2- إظهار دور المنتدى الثقافي والاجتماعي والسياسي والرياضي.
3- التعريف بالمنتدى وطريق التسجيل والالتحاق به ووجوب ذلك على اهلنا الاحباء.
4- عكس الدور الكبير للمنتدى لخدمة الجريف واهلها.
5- تعارف الأعضاء والتقاءهم مع بعضهم البعض.
6- إيصال قضايا المنطقة المطروحة على الشبكة لجميع أهلنا للتفاكر معنا.
7- ..................................
8- .........................
............................. الباب مفتوح لمزيد من الأهداف.
ثالثاً: الفترة من .... إلى ..... (اقترح اسبوعين)
رابعاً اللجان: تشكل لجان تؤكل لها مهمة الاعداد لهذا الموسم على النحو التالي:
أ- المشرف العام.
ب- اللجنة المالية (تحديد ميزانية الموسم كاملة ووضع تصور لجلب الدعم من كل الجهات والخيرين واعضاء المنتدى)
ج- لجنة المعارض (مهمتها تتلخص في الأعداد لتجهيز اجنحة المعارض والاتصال بكل الجهات التي سوف تشارك ووضع تصور لعدد الاجنحة واسمائها كما عليها تجهيز معرض خاص بالمنتدى ونشاطاتها وعضويته وادارته وكل مناسباته بالصور موثقة)
د- لجنة الإعلام والاتصال (تتلخص مهمتها للاعلام عن الموسم في شتى الوسائل الأعلامية من تلفزيون ومنتديات وصحف واعلامي داخلي عبر المساجد والمدارس والأندية وتجهيز رسائل صغيرة للتعريف بالموسم واهدافه).
هـ-لجنة الاستقبال والضيافة والدعوات (وتتلخص مهمتها في تحديد الشخصيات المدعوة والشخصيات المكرمة من داخل وخارج الجريف والاستقبال اثناء الموسم والضيافة الكاملة لكل الضيوف اثناء البرامج).
و- لجنة الأمن والسلامة (تتلخص مهمتها في التأمين الكامل للموسم والشخصيات الزائرة وتأمين المكان).
ز- لجنة الرامج والمناشط (وهذه من اهم اللجان وتتخلص مهمتها في وضع برامج كامل خلال الموسم مشتملاً برامج سياسي وثقافي ورياضي وبرامج ترفيهي ودعوة الفرق والمحاضرين والسياسين والاندية الرياضية إلخ...).
ل- لجنة التكريم (تتخلص مهمتها في تحديد المكرمين والاتصال بهم وتجهيز الشهادات التقديرية وكيفية التكريم).
ك- لجنة الدورة الرياضية (تتشكل من الرياضين المعروفين وتتخلص مهمتها في وضع تصور كامل لقيام دورة رياضية شاملة قدم طائرة سلة بنك ضاحية خلال الموسم وكيفة الدورة والمشاركين فيها وجوائز الفائزين).
ت- لجنة السوق الخيري (تتلخص مهمتها في الأعداد للسوق الخيري والاتصال بالشركات الخيرية والمجموعات التجارية)
م- اللجنة الطبية ويحبذ تتكون من اطباء وممرضين وخبراء المختبرات (وتتخلص مهمتها في وضع تصور لعمل طبي خلال الموسم وزياراة في البيوت وتوزيع الدواء والتطعيم والتثقيف الطبي كما يتم الدعوة عبرها هذه اللجنة لكل المختصين و الخبراء للمشاركة خلال الموسم).
هذا مقترح اللجان والباب مفتوح للنقاش والتحاور فيها زيادتها أو نقصانها أو ادماجها ....
وسنواصل من ثم بعد ذلك في كيفية الموسم وطريقة البرامج
وبعد الاتفاق على مسمى اللجان ومهامها يجب أن تجتمع كل لجنة بعد تأسيسها ووضع تصور كامل عن مهامها لعرضه على لجنة الإشراف العام المكون من مشرف ومساعد وامين عام ... وسنواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الأربعاء 15 أبريل 2009, 1:30 am

ونواصل:

البرامج المقترح:

1- الندوات.


- ندوة عن دور المنتدى في تطوير المنطقة.

- ندوة عن دور الطلاب.

- ندوة عن دور المرأة.

- ندوة سياسية عن الانتخابات القادمة وشفافيتها.

- ندوة رياضية عن أسباب هبوط نادي السهم وكركوج.


أيام الموسم:

- يوم مفتوح لطرح احتياجات المنطقة عامة ويتم فيه دعوة الوالي والمعتمد ويتم وضع تصور لتنفيذ بعض المشاريع ومناقشة الكيفية (عبارة عن ورشة) ويختار لها كفاءة معروفة بحبها للعمل العام من أبناء المنطقة من مهندسين وأطباء وفنيين وخبراء إلخ..

- يوم مفتوح للبراعم ومناشطهم وابدعاتهم.

- يوم مفتوح للمنافسة بين المدارس.

2- المعارض:

- معرض المنتدى لعرض فكرة المنتدى وطريقة التسجيل وأكثر المواضيع المطروحة فيه ونبذة عن أعضائه في الخارج والداخل وفائدته إلخ..

- معرض عن الجمعيات والمنظمات في الجريف.

- معرض رياضي لكل أندية الجريف.

- معرض عن الجريف وشخصياتها واهم مراحل تاريخها وانجازاتها وحلم أهلها.

- معرض للهلال الأحمر بالجريف.

والباب مفتوح لكل الأجنحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الإثنين 20 أبريل 2009, 6:15 am

خوفي أخي منير أن تحلق بنا هذه الأجنحة بعيداً عن هذا المقترح الرائع،،،

ترى هل ما تقول سيظل حلماً يستعصم بالبعد عنا، أم أننا نستطيع أن ننفذ منه و لو نذراً يسيراً،،،
و قد أسدل الستار في تاريخه و ساعته على أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،
و موعدنا العام القادم و يبقى الأمل زاد من لا زاد له،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح قريب الله كمال الدين
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 117
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 21 أبريل 2009, 4:25 am

انا موافق مع الخط الصحيح للمنتدي وانا اول المشاركين في الاسبوع وان شاء الله يلاقي القبول وننزل الى ارض الواقع حدد الزمن في شهر اول السنة نهاية السنة

ولنا عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب عمر حسن حمزة
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 155
العمر : 21
الاقامة : المملكة العربية السعودية -الرياض .
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 21 أبريل 2009, 9:49 pm


السلام عليكم
نتمنى إن يكون هذا الإسبوع الثقافي
حقيقي ولا يكون حبر على ورق
وينشطوا هذا الإسبوع الأعضاء المقيمين
بالسودان ويكون في كل نهاية شهر أو سنة
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.asmerr.com
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،   الثلاثاء 21 أبريل 2009, 10:24 pm

التحية لكل المتداخلون اخواني صديق وصلاح ومصعب ولكن اين الباقون واين الأدارة وإين اخوانا بالداخل.. نحن منتظرين المزيد حتى يستفاد من كل فكرة ومن كل مقترح ومن ثم يتم تكوين اللجان.. ولا اعتقد أن في الأمر صعوبة .....

وسنواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبوع منتدى الجريف الثقافي،،،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف شرق-
انتقل الى: