............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فضل هذا الدعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو تراجى
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 903
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: فضل هذا الدعاء   الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 2:12 am

قيل ان جبريل عليه السلام اتي النبي صلي الله عليه و سلم فقال :
- يا محمد يـقـرئك السلام و يخصك بالتحية و الإكرام و قد وهبك هذا الدعاء الشريف .
- يا محمد ما من عبد يدعو و تكون خطاياه و ذنوبه مثل امواج البحار ، وعدد اوراق الاشجار ، و قطر الأمطار و بوزن السموات و الارض ، إلا غفـر الله تعالي ذلك كله له !
يا محمد هذا البداء مكتوب حول العرش ، ومكتوب علي حيطان الجنة و ابوابها و جميع ما فيها .
- أنا يا محمد انزل بالوحي ببركة هذا الدعاء واصعد به ، و بهذا الدعاء تـ’فـتح ابواب الجنة و ما من ملك مقرب الا تقرب الي ربه ببركته . و من قرأهذا الدعاء أمن من عذاب القبر و من الطعن و الطاعون ، و ينتصر ببركته علي اعدائه .
- يا محمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة و يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامه ، و الخلق في عرسات القيامة ينظرون اليه كأنه نبي من الانبياء .
- يا محمد من صام يوما واحدا و قرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة او في وقت كان ، أقوم علي قبره و معي براق من نور عليه سرج من ياقوت احمر فتقول الملائكة : يا إله السموات و الارض من هذا العبد ؟ فيجيبهم النداء يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة . ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالي أن اصرفوه الي جوار ابراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلي الله عليه و سلم .
- يا محمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء الا غفرت ذنوبه و لو كانت عدد نجوم السماء و مثل الرمل و الحصي ، و قطر الامطار و ورق الاشجار و وزن الجبال و عدد ريش الطيور و عدد الخلائق الاحياء و الاموات ، وعدد الوحوش و الدواب ، يغفر الله تعالي ذلك كله . و لو صارت البحار مدادا و الأشجار و اقلاما و الانس و الجن و الملائكة و خلق الاولين و الآخرين يكتبون الي يوم القيامة لفني المداد و تكسرت الاقلام و لايقدرون علي حصر ثواب هذا الدعاء .

- وقال عمر بن الخطاب رضي الله تعالي عنه ، بهذا الدعاء ظهر الاسلام و الايمان .
- وقال عثمان بن عفان رضي الله تعالي عنه ، نسيت القرآن مرارا كثيرة فرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء.
- وقال سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله تعالي عنه ، كلما اردت أن انظر الي النبي صلي الله عليه و سلم في المنام أقرأهذا الدعاء .
- وقال علي بن ابي طالب كرم الله وحهه و رضي عنه ، كلما اشرع في الجهاد أقرأ هذا الدعاء و كان الله تعالي ينصرني علي الكفار ببركة هذا الدعاء .

ومن قرأهذا الدعاء و كان مريضا شفاه الله تعالي ، أو كان فقيرا اغناه الله تعالي ، ومن قرأ هذا الدعاء و كان به هم أو غم زال عنه ، وإن كان عليه دين خلص منه، وإن كان في سجن واكثر من قرائته خلصه الله تعالي و يمون آمنا من شر الشيطان و جور السلطان .

قال سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم : قال لي جبريل : يا محمد ، من قرأهذا الدعاء بإخلاص قلب ونية علي جبل لزال من موضعه أو علي قبر لا يعذب الله تعالي ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت لأن فيه اسم الله الأعظم .

وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه لمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع ارواح الشهداء ، ولايموت حتي يري ما اعده الله تعالي له من النعيم المقيم . فلازم قراءة هذا الدعاء تجد خيرا كثيرا مستمرا انشاء الله تعالي .

فنسأل الله تعالي الإعانة علي قراءته وان يوفقنا و المسلمين لطاعته إنه علي ما يشاء قدير وبعباده خبير و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف الخلق اجمعبن سيدنا محمد وعلي آله و صحبه والتابعين الي يوم الدين .


* الــدعــاء *

بسم الله الرحمن الرحيم

لا إله إلا الله الملك الحق المبين
لا إله إلا الله العدل اليقين
لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين
سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا الله وحده لاشريك له
له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو علي كل شئ قدير .
لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته
سبحان الله خضوعا لعظمته

اللهم يا نور السموات والارض ، يا عماد السموات والارض ، يا جبار السموات و الارض ، يا ديان السموات و الارض ، يا وارث السموات والارض ، يا مالك السموات والارض ، يا عظيم السموات و الارض ، يا عالم السموات والارض ، يا قيوم السموات و الارض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .

اللهم إني أسالك أن لك الحمد لا اله الا انت الحنان المنان بديع السموات و الارض ذو الجلال و الإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين .

بسم الله اصبحنا وامسينا أشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله و ان الجنة حق و النار حق و ان الساعة آتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور .

الحمد لله الذي لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره .
الله اكبر ليس كمثله شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير .

اللهم إني اسالك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي و تغفر بها ذنبي وتصلح بها امري و تغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي و تبيض بها وجهي .

يا ارحــم الــراحـمـيــن

اللهم اليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فأقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا والي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم لا هادي لمن اضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما اعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما اخرت ولا مؤخر لما قدمت .

اللهم انت الحليم فلا تعجل وانت الجواد فلا تبخل وانت العزيز فلا تذل وانت المنيع فلا ترام وانت المجير فلا تضام وانت علي كل شئ قدير .

اللهم لا تحرم سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم لا تحرمني وانا ادعوك ...ولا تخيبني وانا ارجوك .
اللهم إني اسالك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الاخرة ارحمن برحمتك .

اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وانت المقدم والمؤخر لا اله الا انت الاول والاخر والظاهر والباطن عليك توكلت وانت رب العرش العظيم .

اللهم آت نفسي تقواها وزكها ياخير من زكاها انت وليها ومولاها يا رب العالمين .

اللهم اني اسالك مسألة البائس الفقير وادعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك ربي شقيا وكن بي رؤفا رحيما ياخير المئولين يا اكرم المعطين يا رب العالمين .

اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضي وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد ان هديتني وكن لي عونا ومعينا وحافظا وناصرا . آمين يا رب العالمين .

اللهم استر عورتي واقبل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين .
اللهم إني أسالك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر علي الاعداء ومرافقة الانبياء يا رب العالمين .

* اللهم صلي وسلم علي خير الخلق نبينا محمد وعلي آله وصحبه

اجمعين .
فلا تنسونا من صالح الدعاء
وكل عام وانتم بخير

ابوتراجى الجرافى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدر عبد الماجد
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 606
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 05/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الأربعاء 10 ديسمبر 2008, 4:10 am


جزاك الله ألف خير يا أبوتراجى


كسرة :

بشائر الخير بدأت تظهر والمثل بقول أول الغيث قطرة !!

ربنا يكثر من أمثالك لنصرة الاسلام والوطن .

وكل عام وانتم بخير

وراجعين
[/color][/b
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن عوض عباس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 122
العمر : 47
الاقامة : المملكة العربية السعودية - الرياض
المهنة : محاسب
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الخميس 11 ديسمبر 2008, 3:14 am

والله يا أبو تراجي أنا كنت ناوي ليك نية خليها ساهي؟؟؟

لكن مساهمتك دي مسحت كل شئ وتغيرت نيتي تماماً لكن برضو ما بسيبك من اللوم والعتاب بالنسبة للبوست الخاص بإحتجاجك عل كيل مثل هذه الدعوات (ربنا يأخذ أهل المنتدى) ياخي الهزار في كل شئ مقبول لكن في آيات الله دا شئ كبير خلاص ويمكن يكون خوض منهي عنه.
غفر الله لك أخي أبو تراجي وغفر لنا جميعاً وحقو تكلمو ناس الإدارة والمشرفين على المنتدى يحذفو مساهمتك ومساهمة معز في ذلك البوست فالمرء لايدري يقول كلمة لا يلقي لها بالاً ترمي به في النار سبعين خريفاً أو كما جاء في الحديث الشريف.
الرجوع للحق فضيلة أخوتي الأعزاء والله لا يستحي من الحق فواجب علينا جميعاً النصح والمناصحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو تراجى
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 903
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الخميس 11 ديسمبر 2008, 3:48 am

والله يا أبو تراجي أنا كنت ناوي ليك نية خليها ساهي؟؟؟

لكن مساهمتك دي مسحت كل شئ وتغيرت نيتي تماماً لكن برضو ما بسيبك من اللوم والعتاب بالنسبة للبوست الخاص بإحتجاجك عل كيل مثل هذه الدعوات (ربنا يأخذ أهل المنتدى) ياخي الهزار في كل شئ مقبول لكن في آيات الله دا شئ كبير خلاص ويمكن يكون خوض منهي عنه.

غفر الله لك أخي أبو تراجي وغفر لنا جميعاً وحقو تكلمو ناس الإدارة والمشرفين على المنتدى يحذفو مساهمتك ومساهمة معز في ذلك البوست فالمرء لايدري يقول كلمة لا يلقي لها بالاً ترمي به في النار سبعين خريفاً أو كما جاء في الحديث الشريف.
الرجوع للحق فضيلة أخوتي الأعزاء والله لا يستحي من الحق فواجب علينا جميعاً النصح والمناصحة.
عزيزى حسن عوض عباس
لك منى الحب والود
ولك العتبة حتى ترضى
ابوتراجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الجمعة 12 ديسمبر 2008, 2:32 pm

الشيخ أبو تراجي

كل عام وانت الخير
بارك الله فيك وبارك في تراجي وام تراجي
مشكور شيخنا على الموضوع الجميل والدعاء الجميل
ودمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عامر عبد الوهاب
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 656
العمر : 41
الاقامة : حبي الأول
المهنة : مقرر
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   السبت 13 ديسمبر 2008, 8:26 am

ما شاء الله

ما شاء الله
مدد يا ابو تراجي
اجزيت خيرا

أبو يارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو تراجى
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 903
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الجمعة 19 ديسمبر 2008, 7:16 am

جزاء الله المسلمين والمسلمات فى مشارق الارض ومغاربها

خير الجزاء
ومشكورين يا بيجو ووداختى ريا

ابوتراجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معز
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 330
الاقامة : السعودية/القصيم
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الأحد 08 فبراير 2009, 12:45 pm

من قال مستحيل:قلت له:جرب


> > اذا ارسلت هذا الدعاء لكل الي عندك
> >
> > كل من قرأ هذاالدعاء هناك ملك يقول

> > ولك مثل اجره

> > يعني اي واحد يقراه كأنك انت الي قريته

> > وتخيل عدد الحسنات الي بيجيك بس اذا ارسلت هذا الايميل

فررررررررررررصه


*اقروا هذا الدعاء *


*أن شاء الله الله بيسر أموركم كلها *

*لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*

*اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*
*وبركة في العمر*
*وصحة في الجسد*
*وسعة في الرزق*
*وتوبة قبل الموت*
*وشهادة عند الموت*
*ومغفرة بعد الموت*
*وعفوا عند الحساب*
*وأمانا من العذاب*
*ونصيبا من الجنة*
*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*
*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*
*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*

*
*
*

*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*
*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*

*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*
*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*

*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*
*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**
*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*


*من فضلك *
*الدعاء للراسل حتى تقول لك الملائكة ' ولك بالمثل '....

*و لا تغلقها فتكسب ثوابها لكل من يقولها بإذن الله*
______________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljraif.forumotion.com
حسن
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 803
الاقامة : الرياض- السعوديه بلد المصطفى
المهنة : كيميائي
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: فضل هذا الدعاء   الأحد 08 فبراير 2009, 9:56 pm


الاخ ابوتراجي بارك الله فيك
جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضل هذا الدعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف الإسلامي-
انتقل الى: