............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ندوة الموتمر الوطني بالجريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
معذ السماني الحاج ياسين
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 624
الاقامة : السودان
المهنة : محاسب
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 06 سبتمبر 2008, 2:59 am

قال كاكي

العزيزلا نافع مؤتمر وطني ولا نافع غيرو
حقو البلد دي يجيبو ليها ناس ويأجروهم عشان يحكمونا
لكن الحقيقة بنقولا غايتو ناس الانقاذ ديل عملو حاجات كثيرة
والباقين سجم رمادهم ما عملوا غير الكلام ما سوى لينا شي
لكن بس من ما دخلو معاهم ناس الترابي وناس علي الحاج ديل الحكاية باظت
يعني كان بقى البشير ومعاها الجيش كان والله مية المية كاكي البشير ميه ميه عشان عمل شنو ياتساليه الزول ده كلاموا صح
البشير افتتح استاد الناشين وشات ضربت الجزاء
افتتح المستشفي لحدي الليله ما اشتغلت ولا بتشتغل
افتتح الكبري كبري الموت باود نابري
ده بس علي نطاق ضيق ياتساليه الزوله ده ياتساليه قايل راسة الجمهوريه دي افتتاحات ساكت
علي العموم ياكاكي الانقاذ البشير من غير الجماعه ماعملوا للمواطن اي حاجه تزكر بل الحاجات التي
ذكرتها الغالبيه فيها بالاجتهادات الشعبيه
القليل الاتعمل من الحكومه كان اساسوا المواطن ولك مثال
الكبري المنشيه الجريف الحكومه عملت الكبري وطلعت اهالي الجريف من الكماين وباعت اراضي الكماين بضعف تكلفت الكبري (وقال تعويض قال)وقطت التكلفه ربحت وده نموزج اسمو (قطع عيش)
واظنك لوانته كركاجي ذي اسمك سوف تكون اول المتضررين من قطع العيش
ولنا عوده
معز السماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 4:03 pm

[size=29]الاخوان عامة

السلام عليكم ورحمة الله
وكل عام وانتم الخير
انا بطلب من الذين يعارضون القسم السياسي
أن يعلموا أن هذا القسم هو المنفس والوحيد الذي
نعبر فيه وكما يوجد بالجريف في هذه الايام منابر
للاحزاب السياسية مع العلم انه ليس كل الاحزاب
عشان الاحزاب فقيرة والحزب الوحيد الذي يمكنه
ان يعمل منبر لكي يخدع فيه ناس الجريف المساكين
ويسلب حق الرجال السابقين من رجالات الجريف .
ويتكلمون عن الصحة والتعليم وغيرها من الاكاذيب
فل يعلم الجميع أنه حتى الان توجد رسوم مدارس
ولا يوجد علاج مجاني واخص بهذا الكلام المغتربين
لكي لا ينخدعون بالاعلام والصور التي بقناة الحكومة
ارجع واقول
للحزب الحاكم منبر ومنابر يتكلمون فيها بالجريف
ونحن لنا قسم سياسي الرجاء لا تحرموا الناس من التعبير .

انا عبدالرحيم عبدالرحمن (حطي ) ود ريا
لكي يعلم الجميع
بالمناسبة يوجد بالمنتدي رجل يتفرج وهو سياسي كبير
ومن اسرة سياسية وهو ( بابكر عباس الامين )[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الجمعة 26 سبتمبر 2008, 8:03 am

ود رياء دايماً يدخل ويتحدث عن اشياء في نفسه ويترك لب الموضوع!! البوست يتحدث عن ندوة للمؤتمر الوطني والذي هو شريك في الحكم وليس حاكماً وهذه معلومة لابد للجميع أن يعدلها وأن يعيشها واقعاً رضو بذلك أم أبو الأن السودان تحكمه حكومة وحدة وطنية فيها كل الأحزاب عدا الأمة بزعامة الصادق والمؤتمر بزعامة الترابي والاتحادي بزعامة الميرغني والشيوعي بزعامة نقد اما كل الاحزاب الأخرى تشارك في الحكومة ولديها ممثلين في البرلمان أبا الناس ذلك أن رضوا هذه حقيقة وحقيقة واقعة .. اما حديثه عن فقر الأحزاب فهذا ناتج من سياساتها الغير صحيحة على مدى التاريخ وتحكم قيادة هذه الأحزاب في قيادة الحزب بدون أي ديمقراطية وبدون أي شورى في حين تجدهم يتحدث عن حكم السودان بالديمقراطية .. المؤتمر الوطني يختلف عن ذلك كله لديه فهو فرع من فروع الحركة الإسلامية كما معروف ولديه فقه مرحلة ولديه تمويله منذ أن كان حركة ميثاق واخوان مسملون وجبهة اسلامية وحتى وصل مرحلة الحكم والجميع يعلم ذلك وذلك ناتج عن التخطيط وعن التأسيس التنظيمي الجيد كما ساعد تجهيز الكوادر وتدريبها واظهار قيادة جديدة في تطور هذا الكيان.. أرجو ان يتفهم ود رياء ذلك جيداً وأن لا يتحدث عن اشياء هو لا يدري عنها وأن لا يسي لكيان وأن لا يصفه بصفات لا يقبل الناس!! نحن نتحاور بشورى وبحرية وكل يدلي رائه بدون اساءة وبدون تجريح ،، والله ما وراء القصد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الجمعة 26 سبتمبر 2008, 1:00 pm

الغالي / منير السماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانت بخير وسعادة
من المفروض ان تكون هذه بداية حديثك لكن
ممكن تكون مستعجل على الاجابة معزور
المهم
انت تقول المؤتمر الوطني له مال وله وله وله
هذه يالغالي واحدة من الاكاذيب التي كانت في
ندوة المؤتمر الوطني وكما تكلم عنها الاخوان
في حديثهم السابق . الكذبة الكبيرة هي المدارس
والمدارس موجودة بالجريف من زمن بعيد والكل يعلم هذا
والصحة اين الصحة واين المستشفي الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت كم سنه لك من السودان حبيبي منير .
وبعدين انت تتكلم عن الاحزاب مثل حزب الامة والاتحادي والشيوعي
هذه الاحزاب لها مال من زمن بعيد وعندما حضرت الانقاذ
استلمت منهم بالمال برجال التنظيم واخذ حق الناس بالباطل .
اخي منير
ارجوك اجب بشجاعة وكما اعلم انك رجل شجاع
اين القلابات التي احضرها عبدالوهاب خوجلي
والمرحوم حاج مصطفي اين هي الان؟
وين سيارات الاسعاف التي كانت بالمركز الصحي ؟
ما هو العمل الملموس الذي قام به شباب وشيوخ المؤتمر الوطني بالجريف؟
وما اعرفه عن التنظيم الذي تتكلم انت عنه
هو ذلك التنظيم الذي يضر بمصلحة الجريف
هم شباب الحزب عندهم اهم من الجريف واهل الجريف
يحبون الترابي والبشير اكثر من الجيران والاهل .
ماذا استفاد اهل الجريف من المؤتمر الوطني ؟
شباب خرجون لم يجدون عمل واتجهوا الى العمل بالطوب
ولكن يا فرحه لم تتم حتى الطوب لا يجدون فيه فرصة عمل .
اهل الجريف من المفترض يكونوا من اكثر الناس يتوظفون في
الدولة لكن عشان اكثر شباب الجريف لا يحبون المؤتمر الوطني
ليس لهم فرصة بالعمل في وزارات الدولة ويوجد بالجريف الكثير من الخرجين .
وفي الختام اذا كلامي يجعلك تكتب وتترك الصوم عن الكتابة انا بكتب كل يوم
عشان لا تحرمنا من كلامك الجميل .
اخوك حتى الموت عبد الرحيم ( حطي )
0545542230
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 27 سبتمبر 2008, 6:23 am

أخيراً ود رياء كشف عن اسمه

ولكن دعنا نتحدث عن ما قلت بواقعية !! ما هو الذي يجعل شباب الجريف اكثر الناس يتوظفون؟
أي اموال تتحدث عنها في هذه الأحزاب احزاب لا تستطيع ان تمول نفسها ما فائدتها؟ انت تتحدث عن المؤتمر الوطني ولا تعرف أي شيء عن المؤتمر الوطني ولا عن مؤسساته ولا عن كياناته ولا عن تاريخه!! المؤتمر الوطني يا عزيز حطي هو جزء من الحركة الإسلامية ومرحلة من مراحلها ..
وتتحدث عن المستشفيات وعن القلابات وهي اصلاً ضاعت في زمن الاحزاب وليس المؤتمر الوطني له دخل فيها لأنه لم يكن موجود في هذه الفترة.. تتحدث عن المستشفى وأقول لك من عمل مستشفى في الجريف من قبل؟ ومن عمل شارع زلط في الجريف من قبل ومن عمل كبري في الجريف من قبل ومن ومن كل الأشياء الأن موجود هي بفعل الأنقاذ وكان حلم يراود اهلنا منذ زمن والأن هي شاهقة وعالية ولو سئلت لأجابت عن من هو الذي بناءها ومن هو الذي شيدها !! دعنا من الكلام الغير واقعي اخي وخلينا بالأرقام !!
- كبر الجريف من الذي شيده.
- المستشفى الصيني من الذي شيده.
- شارع الأسفلت الذي اصبح يلف الجريف كلها من شيده.
اسئلة لو اجبتها لعرفتة الحقيقة؟
المؤتمر الوطني خرج فطالحة في الجريف رجال يعرفهم تاريخ الجريف جيداً رجال اخيار عملو لمصحلة الجريف وهم بعيدون عن كراسي الحكم .... النعمة حاج الطيب خالد البشير تاج الأصفياء العاقب مجذوب يوسف احمد خير حاج موسى موسى عمر ابو القاسم .. الطيب عبد الوهاب الأمين الذين صغيرون الدكتور ابو القاسم موسى واخرون ..وستقف مدارس النعمة حاج الطيب ومسجده وكل اعماله الخيرة شاهداً على كلامي فقد قام بها وهو ليس في كرسي حكم ولا في سلطة فماذا عمل الاخرون والذين تتحدث عنهم ماذا زرعو وماذا فعلو خير الكلام في المكرفونات.. هذه هي الحركة الإسلامية اخي العزيز بمؤتمرها الوطني وبجبهة الاسلامية وبكياناتها كلها تعمل من اجل الوطن حاكمة او محكومة .. والسيول والفيضانات اكبر شاهد على ذلك عندما خاضو المياه لتوزيع الاغاثة والاغذية والذين تتحدث عنهم يلفون بالهلكوبتر فوق السماء.. ولنا عودة يا عزيز..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 27 سبتمبر 2008, 12:37 pm

الاخوان الافاضل عامة والاخ منير خاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي وعزيزي منير تعلم ان تكون بداية كلامك التحية بالسلام
وبخصوص اسمي والله معروف لديك واخبرك به كثير من الاخوان .
وبخصوص الاخوان المذكورين اعلاه رغم الاختلاف السياسي معهم لكن هم اهلي
واي شخص يطلع على ردك هذا يعرف انك شخص يحب يشعل نار الحرب بين الناس
وانت كنت في السابق عبر البوستات السابقة تطلب من الناس عدم ذكر الاسماء
والان تذكر الاسماء والله هذا ليس للحبك لهم ولكن لكي تجمع مجموعة من الذين بالمنتدي لكي تكبر كومك وهذه المجموعة هم اهلي .
تذكر النعمة حاج الطيب حاج المبارك والله هو لنا عم والكل يعلم هذا والنعمه حاج الطيب رجل خير قبل الانقاذ ورجل بر ومعروف .
وبخصوص العم مجذوب يوسف بابكر معروف من هو رغم الاختلاف السياسي معه لكن يا حبيبي
هو العم .
وخالد البشير
وباقي العقد الفريد اعلاه لم اسمع بهم في عمل اجتماعي ممكن لديهم عمل يقومون به للحزب ولكن للجريف لم نعرف لهم شئ .
ولك رد ثاني الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 27 سبتمبر 2008, 12:44 pm

احب ان اخبر الاخ منير

بان المؤتمر الوطني بالجريف الان ينقسم للقسمين
قبل ان اذكر القسمين احب ان ارجع واتكلم عن العم مجذوب يوسف بابكر
كان العم مجذوب يوسف يا منير يعمل مع الحكومة ولكن لم يقدم للجريف شئ
ولكن الان والحمد لله رجع مجذوب للاهل بالجريف واصبح يقوم بعمل اجتماعي
مجرد من الحزبية عمل فيه كل شباب الجريف من اتحادي ومؤتمر وشعبي وغيره
وانا في الاجازة كنت اعمل معه في نفس العمل .
وهذا العمل يا عزيزي منير سبب لمجذوب يوسف مشكلة كبيرة في وسط حزبه
واصبح افراد المؤتمر بالجريف يلمعون شخص ثاني بدل مجذوب عشان المجموعة الثانية عندهم الحزب اهم من الجريف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 27 سبتمبر 2008, 12:52 pm

وبخصوص الانجاز العظيم الذي كان في كلامك وهو الاسفلت العظيم

يا منير هذا قليل في حق الجريف الجريف تحتاج اكثر من هذا والاسفلت الذي تتكلم عنه
نحمد الله عليه لكن بدون دراسة حاله حال الكبرى بدون دراسة ولكن الحمد لله وبارك الله فيك على هذا الانجاز الجميل وهو الاسفلت .
اخي منير
انت معزور والله ادخل بيوت الجريف والله الناس يوجد بينهم من هو عزيز لديهم ومريض
بالفشل و لا يقدر احد منهم يقدم له شئ .
النساء بتموت في الوضوع ولدينا شئ اسمه مستشفي الجريف هل هي بهذا الاسم حتى الان ؟
الشباب الذين ينتمون للمؤتمر الوطني كان يجب عليهم ان يقدموا شئ للجريف لكن الهم الوحيد لديهم سجن من يطالب بالحق بالجريف ورفع التقارير عنهم وهم الجيران .
كان يجب على الشباب الذين يعملون في الجيش او غيره احضار الكركات لكي تزيل الكوش والاوساخ من الجريف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 27 سبتمبر 2008, 1:07 pm

شباب المؤتمر الوطني بالجريف

يخرج من الجريف من الصباح ويعود اخر الليل ومنهم من لا يقوم بعمل اجتماعي لا يذهبون لى زواج او وفاة او يعودون مريض .
الحزب عندهم اهم من الجريف يالغالي وانت تعرف هذا جيد وانت كنت منهم .
وبخصوص كلامك عن الاحزاب ليس لديها مال .
السيد الصادق المهدي له مال قبل الانقاذ وانت تعرف ان الانقاذ اخذت مال واراضى السيد الصادق
وعندما تم محاربة الانقاذ تم الاتصال بالسيد الصادق لكي يعود وكان الشرط هو ارجاع المال والاراضي وتم ارجاع المال بالزيادة والاراضي .
ومثل الذي حصل للسيد الصادق حصل للسيد محمد عثمان المرغني
والسيد محمد عثمان يامنير له بيوت بالمملكة العربية السعودية قبل الانقاذ وهم ناس عز .
وبخصوص اسمي مرة ثانية
اكرر عبد الرحيم عبد الرحمن حطي 0545542230
وارجوك الاتصال لكي تعرف اكثر واكثر من انا .
وعبر هذا الرد بتقدم بالاعتزار للاخوان عصام عبد الصادق والاخ صديق النعمة
وعمر حسن نيابه عنك وعني عشان تم ذكر عمنا النعمه عبر ردك وردي .
وبعتزر للعم خضر حسن بخصوص مجذوب يوسف بابكر .
وبطلب منك ان لا تشعل نار الحرب بهذا المنتدي وتجعل الخصومة بين الناس
ونحن في شهر عظيم .
وقبل الختام
ما هو العمل الذي قام به منير للجريف ؟
ومع اي قسم من الاقسام المذكورة اعلاه سوف يعمل منير ؟
كان في الماضي شئ اسمه التقارير خلاص الان الحكومة تدعو الله لكي تحضر الانتخابات .
ولكم خالص التحية عبد الرحيم عبدالرحمن حطي 0545542230
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 28 سبتمبر 2008, 3:03 am

اخي وعزيزي حطي:

اولاً تقبل سلامي ..
ونحن بنتحاور وليس بنشعل النيران!! انت زكرت بان المؤتمر الوطني في الجريف وبأشياء لا يرضها أي شخص منتمي للمؤتمر الوطني.
عزيزي السياسية لا تعرف صلة القرابة ولا تعرف العواطف واراك هنا تتحدث عن القرابة وعن صلتك بأناس ما .... انا اتحدث عن كيان لا اتحدث عن اشخاص مهما كانوا !! انا اتحدث عن منهج ولا اتحدث عن فئة معينة ... ارجو ان تفهم ذلك!! انا انتمائي للمنهج وللكيان وللفكرة لا لشخص معين!!عندما اقول لك النعمة حاج الطيب او مجذوب إلخ الناس لا يهمني صلتة قرابتهم بك فهذا لا يقدم ولا يأخر !! فهذا شان خاص وانا اتحدث عن عموم الامور..
عزيزي اعلم ان كان اقرب الناس لي لديه رأي فيه أو في فكرته فلا اخشى أي صلة قرابة ولا ادخل عواطفي في ذلك لان الحق واحد ولا يتغير بسبب صلة قرابة او جيرة او صداقة..
اما ما قدمته انا للجريف لا ادري ماذا تقصد فالجريف حبيبة علي وافديها بروحي وعملت ما استطعت اعمل واجتهدت ما استطعت من الاجتهاد ولكن اشعر بالتقصير تجاه هذه البقعة الطاهرة .... اما ماذكرته من الأسفلت ومن المشاريع فهي شاهدة على نفسها بوقوفها الظاهرة وهي الأن ظاهرة وموجودة وواقع حاصل ليس حلم زي زمان !!!
لك التحية اخي وأنا لا اريد ان اشعل النيران انا اتحدث عن حقائق ووقائع ولو رجعت إلى حديثك انت فانت الذي تشعل النيران وكعادة كل السودانين عندما ذكرنا لك اعضاء المؤتمر الوطني ونزاهتم وعملهم الخيرة رجعت وقلت انهم اقرباء لك واعزاء لك !! فالحق واحد لا يتغير فهؤلاء الرجال هم كبار قيادات المؤتمر الوطني وايضاً هم كبار قيادات الرجال الخييرين في الجريف في سلطة كانوا او غير ذلك فما ريك؟
اما مجذوب يوسف وحديثك عن انه لم يقدم للجريف في السابق فأقول لك الشيخ مجذوب همه هم دولة كاملة وهم وطن كامل وهم امة كاملة والجريف تفتخر به لما يقدمه تجاه كل السودان !! فما يفعله في كوستي ولا في كردفان والله نفخر به لان كوستي والجريف عندي واحدة كلها السودان!! مع امنياتي لك بالتوفيق والسداد وان نلتقي في العيد !! فنحن اخوة وابناء منطقة واحدة واصدقاء ويوماً من الأيام كنا في كيان واحد !!! وادري تماماً انك تعرف بان منير السماني لا يهوي فتح النيران ولا يريد أن يشعلها بحكم عشرتي بك في الجريف وفي الرياض.. لك كل ودي فالاختلاف لا يفسد للود قضية ولا يزيل بينا من حب واحترام وعلمتني الحركة الإسلامية احترام الراي الأخر والاخذ به والسماع إليه!! وانت تعلم ذلك.. ودمتا عزيزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 28 سبتمبر 2008, 3:35 am

ود رياء كتب:
شباب المؤتمر الوطني بالجريف

يخرج من الجريف من الصباح ويعود اخر الليل ومنهم من لا يقوم بعمل اجتماعي لا يذهبون لى زواج او وفاة او يعودون مريض .
الحزب عندهم اهم من الجريف يالغالي وانت تعرف هذا جيد وانت كنت منهم .
وبخصوص كلامك عن الاحزاب ليس لديها مال .
السيد الصادق المهدي له مال قبل الانقاذ وانت تعرف ان الانقاذ اخذت مال واراضى السيد الصادق
وعندما تم محاربة الانقاذ تم الاتصال بالسيد الصادق لكي يعود وكان الشرط هو ارجاع المال والاراضي وتم ارجاع المال بالزيادة والاراضي .
ومثل الذي حصل للسيد الصادق حصل للسيد محمد عثمان المرغني
والسيد محمد عثمان يامنير له بيوت بالمملكة العربية السعودية قبل الانقاذ وهم ناس عز .
وبخصوص اسمي مرة ثانية
اكرر عبد الرحيم عبد الرحمن حطي 0545542230
وارجوك الاتصال لكي تعرف اكثر واكثر من انا .
وعبر هذا الرد بتقدم بالاعتزار للاخوان عصام عبد الصادق والاخ صديق النعمة
وعمر حسن نيابه عنك وعني عشان تم ذكر عمنا النعمه عبر ردك وردي .
وبعتزر للعم خضر حسن بخصوص مجذوب يوسف بابكر .
وبطلب منك ان لا تشعل نار الحرب بهذا المنتدي وتجعل الخصومة بين الناس
ونحن في شهر عظيم .
وقبل الختام
ما هو العمل الذي قام به منير للجريف ؟
ومع اي قسم من الاقسام المذكورة اعلاه سوف يعمل منير ؟
كان في الماضي شئ اسمه التقارير خلاص الان الحكومة تدعو الله لكي تحضر الانتخابات .
ولكم خالص التحية عبد الرحيم عبدالرحمن حطي 0545542230
ولا لا ادري كيف تفسر الأمور..
الم تذكر انت عبد الوهاب خوجلي؟ وما المشكلة في ذلك كل الزعماء يذكرون!! ولا ارى داعي للاعتزار بسبب ذكر الأسماء بحمد الله الرجال الذين ذكرتهم ذكرتهم بالخير لانهم هم اصحاب خير ورجال بر وتوقى وذلك معروف لكل السودان ليست الجريف فقط عزيزي...
اما شباب المؤتمر الوطني لم يقدمو شيء في الجريف فهذا لا ادري عنه شيء فانا بعيد وقلت لك من قبل الفرق بيني وبينك انا اتحدث عن كيان وعن فكرة ومنهج وانت تتحدث عن اشخاص فالاشخاص لا يهموني فالإنسان زائل مهما وصل من مراتب وعمر والفكرة موجودة وثابتة !!! أما الميرغني وعزه فهذا شأنه لا يعنيني بشيء عنده بيوت في السعودية ولا قصور في امريكا... وانا عندما تحدثت تحدثت عن الحزب الاتحادي وليس عن الميرغني فجاه وعزه هو ملكه ولا دخل لينا فيه اما الحزب الاتحادي الديمقراطي حتى هذه اللحظة لم يأتي بقيادات جديدة مثله مثل الاحزاب التقليدية الأخرى ... عندهم بيوت عندهم اموال هذه اموال الميرغني وليس اموال الحزب وهذا هو لب القضية عزيزي...
من هم شباب المؤتمر الوطني الذين يخرجون من الصباح ويعودن بالمساء !! لابد من التحدث بواقعية !! وان لا يكون الحديث عام لأن هذا ظلم لاخرون !!انت تتحدث عن ناس وعندما نذكر الأسماء تتضجر وتعتذر لاقربائهم إذا ولو ذكرنا شباب المؤتمر الوطني ايضاً سوف تأتي وتذكر بان منير يريد ان يشعل النيران في المنتدى !! عزيزي الحبيب نحن هنا نتحاور ونتناقش في قضايا عامة لا يهمني شخص ولا نهاب شخص لاننا نعتقد بأنن على صواب ونسأل الله ذلك ولكن يمكن ان نكون على خطأ ومن الواجب على اخوتنا تصحيحنا من هذا الخطأ إن وجد ولست متعصب لي فكرة معنية او جهة معنية ولكن اتحدث بواقعية وبارقام وليس بكلام جرائد اتحدث عندما ذكرت المؤتمر الوطني انت والاخ معز السماني اخي وشقيقي وانهم ضيعو تاريخ الاجداد دخلت وذكرت ليكم اسماء تعمل من اجل الجريف من قبل ولادتكم انتما فما كان منك إلا اعتبرك ذلك اشعال للنيران!! واقول واكرر أن هنا لا أتحدث إلا بالأرقام والحقائق ولا ادخل في موضوع إلا وانا متأكد منه تماماً ولا اذكر شخص إلا وأنا واثق مما اقول كل هذا تعلمته من الحركة الإسلامية التي انجبت مجذوب يوسف وموسى عمر وعوض عمر ومحمد عبد الرحيم و الشيخ النعمة حاج الطيب وعصام الطيب والتوم الفاضل واولاد احمد الحاج بابكر وتاج الإصفياء وامير حسن وايمن السر ومحمد طراف وعبد الرحيم بشير ومحمد احمد عبد الله والشيهد محمد احمد مساعد وانور بشارة .... واخرون وكثيرون وكلهم اقربائك واحبائك واصدقائك .. تقبل تحياتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 28 سبتمبر 2008, 12:45 pm

الغالي منير السماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص وصفك لى بعدم الموضوعية فهذا امر يخصك
وهذه العادة في ناس المؤتمر الوطني كل ما يتورطون يرجعون وينكرون
وبخصوص شباب المؤتمر الموطني بالجريف ودور شباب المؤتمر في هذه المنطقة
انت تقول انك بعيد عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ لكن اعلم انهم لم يقدمون شئ للجريف لا تجدهم في
العمل الاجتماعي ولا في عمل يخص المنطقة .
وبخصوص الاسماء انت من ذكر هذه الاسماء وانت من كان يمنع الناس بذكر الاسماء بالامس
اليوم تقول ان انك تتكلم عن كيان اي كيان انا افهم من هذا الكلام انك يهمك الكيان الحزبي ولا
تهمك مصلحة المنطقة .
واعلم اخي ان السودان عامة والجريف خاصة يحبون من يخدمهم وكل منطقة تحب من ابن هذه
المنطقة ان يقدم لها من تطوير وغيره وان يتم توظيف الشباب العاطل عن العمل .
وكل مرشح له مرنامج انتخابي يعرضه على الناس لكي يجمع اكبر عدد من الناس ويتخلل هذا البرنامج التوظيف وتطوير المنطقة ولكن يا الغالي ناس المؤتمر الوطني لهم 19 سنة ولم يقدموا للجريف شئ بل اي شخص يحب انت يتقدم للوظيفة يتم التحرى عنه هل هو تابع للمؤتمر الوطني ام لا وانت تعلم هذا جيد وانا اعلم هذا بالرغم انه يوجد شباب ليس من شباب المؤتمر الوطني ولا يجدون وظيف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 28 سبتمبر 2008, 1:00 pm

الحبيب منير

وبخصوص الاستاذ والشيخ عبد الوهاب خوجلي
انا لم اذكر اسمه انما ذكر اسمه الطيب بخيت في كلام عن القلابات
والقلابات التي لم تجب حتى الان اين هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبخصوص الاسماء ومنهم النعمه حاج الطيب ... والله انت تعلم انه يوجد بهذا
المنتدي ابنه الاخ صديق النعمه ومجموعة من اهل النعمه وحاج المبارك .
وذكر اسم هذا الرجل منك يجيب ان ارد وهو من الاسماء التي كان في العقد الفريد
في كلامك . وبحمد الله تم بذكره من طرفي بخير وهذه والله ليس مجاملة .
وبخصوص مجذوب يوسف هو نفس الشئ .
ولكن يالغالي منير
هل تعلم أن بالجريف الان فصول بالمدارس ليس فيها سقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانت تقول وندوة المؤتمر ومن هم فيها يقولون انهم اصحاب الفضل في المدارس بالجريف
الغالي منير السماني
اذا شباب المؤتمر الوطني بالجريف مثل ما تقول اين هم من حال هذه المدارس ؟؟؟؟؟؟؟؟
الغالي منير السماني
كل والي وكل شخص في هذا الكيان قام بتطوير المنطقة التي هو منها وانت اعلم منى بهذا
ناس الشمالية وناس الغرب وناس ......... حتى منطقة الشيخ الامين وهي عبارة عن قرية
قام الشيخ الطيب الغزالي الشيخ الامين برفع هذه المنطقة والان الشيخ الامين من ناحية المدارس افضل من الجريف .
واعلم اخي انه تم دفع مبلغ مليار من الحكومة للمدارس من سنه لكي يتم تطوير المدارس ولكن
لم يدخل منها اي شئ لمدارس الجريف اين المبلغ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تحب اتكلم عن كلية الجريف التي كانت اول جامعة الجريف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن اعلم انت اخ وعزيز وغالي رغم الاختلاف ونحن اخوان ولكن الجريف اهم مني ومنك .
مع خالص حبي وتقديري لك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 28 سبتمبر 2008, 2:43 pm

(و لكن الجريف أهم مني و منك مع خالص حبي و تقديري)هكذا يجب أن يستفتح الحوار و هكذا يجب أن يغلق....

يجب أن يتعامل الكل مع هذا المنتدى بكل موضوعية، بعيدة كل البعد عن كل ما هو ذاتي و ليعلم الكل كذلك أن ليس كل ما يكتبه الفرد منا بالضرورة يعبر عن مشاعره و أحاسيسه النبيلة التي تنضح صدقاً يعتمل في صدره، و إلا لكان كل منا كاتباً محترفاً لا يشق له غبار و لخلدنا في تاريخ الصحافة...
قد تتغلب علينا أحيانا مشاعر الإحباط من الواقع المعيش و اتساع الفجوة بين ما نملك و ما نريد، و بين تطلعاتنا و اشواقنا و ما نعيش... فتتطاير الكلمات من حناجرنا دون عقال يضبها و هذا لعمري أخص خصائص البشر... و لكن يبقى مافي القلب بالقلب و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية...
عندما يتكلم الرجال عن أنفسهم فهذا دليل على إفتقار أفعالهم من إيصال رسائلهم فلندعهم و ربهم و التاريخ، و لا أحسب كائنا من كان يستطيع أن ينكر هذه الحقيقة... فالجريف شرق تمور بالرجال الذين أعيو المتحدثين عن الحديث و ستبقى الجريف شرق منارة تشع تجرداً و اخلاصاً و تفانياً... فتلك خصال مركوزة في جيناتنا و لم نتعلمها و ما كان لنا أن نكتسبها بالهين...
عندما نتحدث عن السياسية يجب أن نفصل بين ما هو عابر و بين ما هو راكز في كينونتنا و لا مجال للخلط طالمنا نحن نشرب من ثدي واحد بث في تكويننا منذ نعومة أظفارنا أن الحب ركيزة مفطورة فينا... و مهما عصفت بنا رياح الأيام و انهال علينا غبار الأحداث.. فلن تختفي تلك الصفة التي جعلت منا أبناءاً للجريف...
فقبل أن نختلف لا بد لنا ان نقف تحية اعزاز و شكر و امتنان للجريف أن شرفتنا بأن نكون من رعاياها...
و ثانياً لا اعتقد أنكما على اختلاف طالما كان المقصد منفعة الجريف... فلماذا لا يخصص الحديث عن الأشياء التي فعلاً تحتاج للعمل و التي لن يقوم بها سوى أبناء الجريف، بصرف النظر عن اللون السياسي الذي يتشحون به، لتكون هادياً لكل من يريد أن ينفع المنطقة و لتغيظ كل من يدعي أن كل شيء على ما يرام...
يقول المثل بدل أن نلعن الظلام دعونا نشعل شمعة...
الجريف باقية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها... و كلنا فانون... نحن هنا فقط لفترة آنية و سنمضي كما مضى الأولون، دعونا فقط نقدم شيئاً عبر هذا المنتدى حتى يكتب لنا الخلود في التاريخ بدل أن تذهب طاقاتنا سدى...
و الله هذا الحماس يثير في النفس القبطة و المسرة، و لا أحسب أن في الجريف من يستطيع أن يقول أن فلاناً بحكم القربة هو ملكي فكل رموز الجريف ملك للجميع... و لو أنهم ما عقلوا هذه الحقيقة و أدركوها لما قذفوا بأنفسهم في أتون العمل العام و تعريض أنفسهم لسهام النقد... فمن أصاب منهم فله الأجر كله و من أخطأ فالمجتمع كفيل بأن يحكم عليه بآلياته التقليدية إن آجلاً أو عاجلاً.. فلنكتب طالما نملك القدرة على الكتابة و طالما همنا الأوحد أن نغير ما بنا (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)..
فهذه هي آلية التغير نقد و تحسين و انتقال للأفضل...
و لكم العتبى....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحيم حطي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 743
العمر : 43
الاقامة : بالمملكة العربية السعودية
المهنة : لا يهم
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 04 أكتوبر 2008, 8:22 am

نشكر الاخ صديق النعمة

وكل عام وانت بخير
ممكن الاخ صديق النعمه
ومشكور على المرور الجميل والافكار الجميلة يا جميل .
وعبر هذا البوست ارسل التحية
للاخ منير السماني أبو محمد
كل عام وانت بخير وعافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حسن بدرى
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 04 أكتوبر 2008, 9:23 am

هكذا اصبح حال المؤتمر الوطنى فى كل المناطق ضعيف وهش ومتضعضع فكرياً وثقافيا

ويعتمد على الكوادر النتهازيه .
ارجو من اهل الجريف شرق الانقياء فقط واعنى بالانقياء الغير موالين لهذا النظام الفاشل
ان يدعموا عضويه المؤتمر الوطنى بحبوب منع الخجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 11 أكتوبر 2008, 3:28 am

اعتقد كلام الأخ صديق النعمة هو عين الحقيقة واتمنى ان اصل هذه المرتبة العالية من الفهم العالي!! كما اشكر عزيزي وصديقي ود رياء فكلنا نتحدث وهمنا الاول هو الجريف والسودان !! أسأل الله تعالى التوفيق والسداد !!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق النعمة الطيب
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 357
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 11 أكتوبر 2008, 6:46 am



ألف شكر يا ود ريا... و منير السماني...

من الصعب جداً أن تحكم على أي شخص بعدم أهليته ليكون يكون غيوراً على وطنه فحب الوطن إمتداد لحب الأم و الأب.. فمن لا يحب وطنه فلايمكن بأي حال أن يحب أسرته الصغير فالإثنان يكملان بعض..

و لكن تبقى وسيلة التعبير عن هذا الحب هي ما يفرق بين الناس...

كل مواطن له الحق في أن يحاسب من يتعامل مع قضايا الوطن بحكم مواطنته...

و لكن دعونا في هذا المنتدى نتناول قضايانا و همومنا بكل تحابب و ترحاب... فمها كانت مظاهر الخلافات و مهما إحتدمت بيننا المشكلات فكلنا سندفن في مقابر ناصر التي ندافع عنها الآن عاجلا أو آجلاً...

فمزيداً من النقد و مزيداً من التناول البناء فإننا لا نزعم أننا سنعيد القيم الوطنية إلى عرشها و لكننا نؤكد أن هذا هدفنا التي سنظل نبذل الغالي و النفيس من أجله...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير السماني
قلم فضي
قلم فضي


عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   السبت 11 أكتوبر 2008, 11:28 pm

محمد حسن بدرى كتب:
هكذا اصبح حال المؤتمر الوطنى فى كل المناطق ضعيف وهش ومتضعضع فكرياً وثقافيا

ويعتمد على الكوادر النتهازيه .
ارجو من اهل الجريف شرق الانقياء فقط واعنى بالانقياء الغير موالين لهذا النظام الفاشل
ان يدعموا عضويه المؤتمر الوطنى بحبوب منع الخجل

حديث لا فائدة منه ولا بودي ولا بجيب
المؤتمر الوطني هو الحزب الاكبر الان وهو الشريك الأساسي في الحكم
ينبغي أن نتحدث بعقلانية ...
اما حديث عن الانقياء !! فأسال الله أن تكون بينهم وأن اكون بينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل احمد علي
قلم ذهبي
قلم ذهبي


عدد الرسائل : 628
العمر : 30
الاقامة : ارض الطيبة والطيبين
المهنة : موظف
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ندوة الموتمر الوطني بالجريف   الأحد 12 أكتوبر 2008, 2:37 am

اولآآآ سلام عليكم
في الحقيقة البيضاء انا درسة في جامعة من الجامعات بدون زكر الاسم وكنت طالب فلوتر وغير مصنف او منحاز الي نشاط معين ولاكن كنت اتمني ان اعرف هذه الاحزاب وماهي ادوارها ولاكن لم يحالفني الحظ الي اليوم وبعد تلك الاشياء التي كنت اراها بعيني داخل الجامعة لم يكون ليالتمني ان انتمي الي نشاط مره اخري .....
فعندما دخلنا الجامعة سمعنا بان الجامعة ليس بها اتحاد من العام 1996 طيب ياناس الجامعه الاتحاد دا شنو ........؟
كان الجواب بان الجامعه بها عدة نشاطات واحزاب سياسية وفي كل عام تكون هناك نتخابات والحزب الزي يفوز بهذه الانتخابات يكون له حق التصرف داخل الجامعة ........؟
طيب الاتحاد دا حيوفر لينا شنو.........؟
الاتحاد حيوفر الجو المناسب للدراسة ......... حيوفر الموية البارده دال الجامعه ....حيوفر رسوم مناسبة للدارسين ......... حيوفر داخليات ........و و و و و و وكان هذا هو الرد في معني الاتحاد ........؟
طيب طالما الاتحاد هذا سيوفر كل هذه لاشياء الجميلة طيب ما اي حزب يكون لاتحاد الخاص بالجامعة وخلاص الموضوع ينتهي ........؟
المشكلة شنو هنااااااااااااا مافي مشكلة .........؟
وبعد داك اصبحت تقام داخل الجامعة وفي كلركن من اركانها ندوات واركان سياسية ويتناقشو في امور تخص السياسة .....؟
وبدات المشاكل تقوم كل يوم وكل ما اغتربت ساعة الانتخابات تذداد المشاكل في الجامعة وضرب (سيخ _سكين _طوب _رصاص_ ملتوف_ عكاكيز_خناجر_) يعني معركة عديل كدا ...؟
طيب السؤال هنا الناس دي طالما هم طلبة هل هذا هوالشكل الزي يليق بالطالب هل هذا خلاصة ماتعلمة في حياتة (حمل الشنة التي كانت تحمل الكراسات والاقام والساحة والورق الابيض اصبحة اليوم تحمل فيها (السكين _ الملتوف _ الخنجر )
وبعد دا كلو وبعد الحاجات الفي داخل الشنطة مامشكلة انت شيلا معاك لاكين تضرب بيها اخوك هل هذا هو فهم الناس عشان تقدر تمسك اتحاد او يكون لينا نفوز انت جبت السلطة بالضرب والقتل والطعن طجيب الناس الحتمسكن ديل ماياهم الناس الضربتهم وقتلتهم و و و وو و
هل يسقو فيك تاني ولا ينومو مرتاحين
وليكم الشكر
*****************************************
*****************************************
************************************
*********************
**********
***
*
طالب من الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ندوة الموتمر الوطني بالجريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف السياسي-
انتقل الى: